طرفا نهائي دوري أبطال العرب يتحددان اليوم   
الثلاثاء 1426/4/16 هـ - الموافق 24/5/2005 م (آخر تحديث) الساعة 14:39 (مكة المكرمة)، 11:39 (غرينتش)

الرئيس اللبناني إميل لحود يسلم كأس البطولة الماضية لقائد الصفاقسي أنيس بوجلبان (الفرنسية-أرشيف)


يتحدد طرفا المباراة النهائية لدوري أبطال العرب لكرة القدم مساء اليوم عندما يلتقي الاتحاد السعودي مع مواطنه الهلال بينما يلتقي الصفاقسي التونسي مع الأهلي  السعودي في إياب الدور نصف النهائي.
 
وفي المباراة الأولى التي تجري بمدينة جدة السعودية يبدو الاتحاد الأقرب للتأهل بفضل فوزه بمباراة الذهاب التي جرت على ملعب الهلال بالعاصمة الرياض 1-صفر.
 
ويسعى الاتحاد للفوز لتعويض إخفاقه محليا في بطولتي كأس الأمير فيصل بن فهد وكأس ولي العهد، في حين يأمل الهلال في مواصلة مسيرته الناجحة الموسم الحالي والزحف نحو اللقب الثالث بعد أن أحرز لقبي كأس الأمير فيصل بن فهد وكأس ولي العهد. 
 
ويعتمد الاتحاد بقيادة المدرب الروماني  يوردانيسكو على مجموعة من اللاعبين المحليين المميزين مثل الحارس مبروك زايد وصالح الصقري وحمد المنتشري وإبراهيم السويد وسعود كريري ومناف أبو شقير إضافة إلى الكولومبي سيرجيو هيريرا، بينما يعتمد الهلال بقيادة المدرب البرازيلي باكيتا على مهاجمه المخضرم سامي الجابر ونجما الوسط محمد الشلهوب والبرازيلي كماتشو.
 
فرصة تونسية
وفي المباراة الثانية يبدو الصفاقسي حامل اللقب قاب قوسين أو أدنى من التأهل للمباراة النهائية للعام الثاني على التوالي مستفيدا من فوزه الكبير في مباراة الذهاب التي أقيمت في جدة 3-صفر.
 
وكان الصفاقسي قد فاز ببطولة الموسم الماضي بعد تغلبه على الإسماعيلي المصري 4-3 بركلات الترجيح في المباراة النهائية التي جرت بالعاصمة اللبنانية بيروت وانتهى وقتاها الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة