قتلى وجرحى بهجوم انتحاري على حافلة للجيش في كابل   
الأربعاء 25/11/1428 هـ - الموافق 5/12/2007 م (آخر تحديث) الساعة 8:19 (مكة المكرمة)، 5:19 (غرينتش)
الهجوم يأتي بعد يوم من هجوم على قافلة للناتو (رويترز) 

أفاد مراسل الجزيرة في كابل بأن 12 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب العشرات بجروح في هجوم انتحاري تبنته حركة طالبان استهدف حافلة عسكرية تابعة لوزارة الدفاع الأفغانية.
 
وذكر المراسل أنه بحسب شهود عيان فقد شوهد في مكان الانفجار الذي وقع في ساعات الذروة الصباحية في الجزء الجنوبي الغربي من المدينة نحو عشرين جثة والعشرات من المصابين.
 
في الوقت الذي أعلن فيه متحدث باسم حركة طالبان التي تبنت العملية أن منفذ الهجوم يدعى عبد الرحمن وأن العملية الانتحارية نفذت بسيارة ملغومة واستهدفت جنوداً أفغانيين.
 
وصرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية محمد زاهر عظيمي لوكالة الأنباء الفرنسية بأن هجوماً انتحاريا -وهو الثاني خلال يومين- استهدف إحدى الحافلات العسكرية للجيش، دون أن يعطي تفاصيل أخرى.
 
ويذكر أن طالبان أعلنت أمس مسؤوليتها عن هجوم انتحاري استهدف قافلة لقوات الناتو على طريق المطار في العاصمة كابل، وأدى لإصابة عدد من المدنيين بجروح.
 
من جهته طالب الرئيس الأفغاني حامد كرازي بمزيد من الجهود ودعم القوات الدولية لوقف التدهور الأمني في البلاد.
 
ويأتي هذا الهجوم في الوقت الذي استكمل فيه وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس زيارته لكابل حيث اجتمع مع كرازي ومسؤولين أفغانيين.
 
وكان هجوم آخر وقع أمس استهدف قافلة عسكرية لحلف الناتو في العاصمة كابل أدى إلى إصابة 22 مدنياً من الموجودين في محيط الانفجار.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة