مقتل 24 في مواجهات بين الجيش والمتمردين بكولومبيا   
الجمعة 1423/7/14 هـ - الموافق 20/9/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جنود كولومبيون يفحصون جثمان متمردين قتلوا في أربوليداس بكولومبيا (أرشيف)
أفادت الأنباء أن 24 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم في أعمال عنف ومواجهات بين القوات الحكومية والمتمردين اليساريين في كولومبيا. فقد أفاد مسؤول في منظمة لحقوق الإنسان أن عناصر القوات المسلحة الثورية (فارك) نفذت مجزرة الأربعاء الماضي راح ضحيتها 11 مدنيا بعد أن اختطفتهم من صالة للعب البلياردو.

وأوضح المصدر أن المجزرة وقعت في بلدة فستا هيرموسا على بعد 170 كلم جنوب شرقي العاصمة بوغوتا, حيث ترددت أنباء أن المقاتلين اليساريين شنوا حملة لتطهير المنطقة من المشتبه في تعاطفهم مع المليشيات شبه العسكرية.

وقالت الأنباء إن المتمردين أوثقوا الضحايا ثم أعدموهم رميا بالرصاص, في الوقت الذي واصل فيه الجيش الكولومبي حملات ملاحقة عناصر القوات المسلحة الثورية في الغابات والمناطق الجبلية. وذكر بيان للجيش أنه شن هجوما شاملا ضد معاقل (فارك) في جبال الأنديز مما أسفر عن مقتل 13 مسلحا.

ونفذت وحدات خاصة من الجيش لمكافحة المتمردين الهجوم في منطقة قرب بلدة كارمان على بعد 50 كلم شمال العاصمة بوغوتا. وأدت الحرب الأهلية المندلعة في كولومبيا منذ عام 1964 بين متمردي اليسار والقوات الحكومية والمليشيات شبه العسكرية اليمينية التي حظرت مؤخرا عن مقتل 200 ألف شخص.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة