مورينيو يفضّل كولينا لتحكيم مباراة تشيلسي مع برشلونة   
الاثنين 1426/1/19 هـ - الموافق 28/2/2005 م (آخر تحديث) الساعة 21:02 (مكة المكرمة)، 18:02 (غرينتش)

كولينا خلال مشاركته في سحب قرعة تصفيات أوروبا لمونديال 2006 (الفرنسية-أرشيف)

قال البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق تشيلسي الإنجليزي إنه يأمل أن يتولى الحكم الإيطالي الشهير بيير لويجي كولينا إدارة مباراة فريقه مع برشلونة الإسباني، في إياب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
ووصف مورينيو الحكم الإيطالي في تصريحات نشرتها صحيفة ريكورد البرتغالية اليوم الاثنين بأنه الأفضل في العالم، قائلا إنه مستقل ولا يخضع لأي ضغوط كما أنه حكم كامل يجمع بين التميز الشخصي والفني.
 
وكان المدرب البرتغالي قد وجه انتقادات للحكم السويدي لاندرز فريسك الذي أدار مباراة الذهاب على ملعب نوكامب في برشلونة وانتهت بفوز الفريق المضيف 2-1، بعد أن كان فريقه متقدما بهدف نظيف.
 
ولم ينكر مورينيو أن برشلونة كان الأفضل خلال اللقاء، لكنه قال إنه يعتقد أنه لم يكن ليحقق الفوز لولا قيام الحكم بطرد مهاجم تشيلسي العاجي ديدييه دروغبا في وقت مبكر من الشوط الثاني.
 
ولم تتوقف حملة تشيلسي عند تصريحات مدربه، حيث قال مسئولون بالنادي إنه سيقدم تقريرا للاتحاد الأوروبي عن حادثة أخرى بالمباراة.
 
فخلال الاستراحة دار حديث بين مدرب برشلونة الهولندي ريكارد وبين فريسك، لكن متحدثا باسم الاتحاد الأوروبي قال إن تلك الحادثة لم تشهد ما يمكن الاعتراض عليه.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة