مشاركة محدودة للإمارات بدورة غرب آسيا   
الأحد 1426/11/3 هـ - الموافق 4/12/2005 م (آخر تحديث) الساعة 23:28 (مكة المكرمة)، 20:28 (غرينتش)

يوسف السركال

تقتصر المشاركة الإماراتية في دورة ألعاب غرب آسيا الثالثة التي ستقام بالعاصمة القطرية الدوحة اعتبارا من الأول من ديسمبر/ كانون الأول على أربع ألعاب فقط هي الرماية والبولينغ والسباحة وألعاب القوى بعد الاعتذار عن عدم المشاركة في مسابقة كرة القدم في اللحظة الأخيرة.

وعلق رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يوسف السركال على قرار الاعتذار قائلا "لقد اعتذرنا عن المشاركة في مسابقة كرة القدم بسبب مشاركة بقية المنتخبات بفرق الشباب ومن ضمنها القطري المنظم", وسيتألف الوفد الإماراتي من 79 شخصا بدلا من 114 بعد هذا الاعتذار ويرأسه النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية أحمد الفردان.

ويبني الإماراتيون آمالا على ميداليات الرماية, رغم غياب البطل الأولمبي الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم -حامل ذهبية الحفرة المزدوجة (الدبل تراب) في أثينا لصيف 2004, لكن المنتخب يضم الشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم الذي سيشارك بمسابقة السكيت بجانب سيف خليفة بن فطيس وعبد الله خميس وسعيد المزروعي وسعيد الظريف.

مشاركة السيدات:
من جهة أخرى تشمل المشاركة الإماراتية العنصر النسائي في الرماية, فتشارك شمة المهيري وناريمان طالب وعائشة جامع وشيماء الرميثي وخديجة الزعابي, كما تشمل مشاركة السيدات أيضا لعبة البولينغ مع فريق الرجال.

وفي منافسات السباحة ستشارك الإمارات بستة سباحين هم خويطر الظاهري وأحمد الجهوري ومبارك آل بشر وعبيد أحمد عبيد وجمال السويدي ومحمد الشافع, في حين تشارك في القوى بخمسة عدائين هم محمد درويش ومحمد غزوان وعلي شيروك وسعود عبد الكريم وجاسم الجنيبي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة