بيت الكاريكاتير الإيراني يطلق موقعا لدعم غزة   
السبت 1430/1/14 هـ - الموافق 10/1/2009 م (آخر تحديث) الساعة 3:18 (مكة المكرمة)، 0:18 (غرينتش)

رسم للفنان التركي سيفيكت يالاز (الجزيرة نت)

فاطمة الصمادي-طهران

أطلق بيت الكاريكاتير الإيراني موقعا إلكترونيا باللغة الإنجليزية دعا فيه فناني العالم إلى المشاركة لدعم المقاومة الفلسطينية في غزة، ويتضمن الموقع رسوما كاريكاتيرية ولوحات وصورا وملصقات إضافة إلى إحصاءات وأرقام توثق لمحنة الأطفال في فلسطين.

وقال مدير البيت الرسام مسعود شجاعي إن الموقع خصص لإسماع أصوات فنانين من مختلف دول العالم يدعمون نضال الشعب الفلسطيني، ويعلنون إدانتهم للجرائم الإسرائيلية بحق الأراضي المحتلة وفي مقدمتها غزة.


مشاركة واسعة
وأشار شجاعي للجزيرة نت إلى أن العديد من الفنانين الذين شاركوا في مسابقة غزة للكاريكاتير أبدوا حماسا كبيرا للقيام بنشاط يعبر عن موقفهم الرافض "للجرائم الإسرائيلية والمدافع عن حق الفلسطينيين في تحرير أرضهم".

رسم للفنان الإيطالي آغم سولاج (الجزيرة نت)
وكان فنانون من 65 دولة قد شاركوا بالمسابقة التي أقيمت العام الماضي ، وحملت عناوين عدة منها "موت في غزة، الفلسطينيون يقتلون، قدم العون" كموضوعات للوحات المشاركة.

وأضاف مدير بيت الكاركاتير أن الموقع يضم الأعمال التي شاركت بالمسابقة، وسيكون مفتوحا لإضافة الرسومات الجديدة على مدار الساعة.

وقد أقام بيت الكاريكاتير معرضا ضم الأعمال المشاركة بمتحف فلسطين للفن المعاصر وسط طهران، وحظيت لوحات الفنانة الفلسطينية أمية جحا بترحيب كبير.



حماس برازيلي
وأشاد شجاعي بدور عدد من الفنانين البرازيليين قائلا إنهم كانوا من أكثر الفنانين حماسة للقيام بخطوة مؤثرة، كما أن فنانين مسيحيين قدموا مساهمتهم دعما للفلسطينيين مع بداية العام الجديد.

ويتيح الموقع للزوار الاستفادة من اللوحات والملصقات المعروضة، ويوفرها بكيفية عالية وحجم كبير. وعبرت إدارة الموقع لزواره عن سعادتها بأن يستخدموا ما ينشر في أية أنشطة دعم تخصص لفلسطين.

وأكد مدير بيت الكاريكاتير الإيراني أن عددا كبيرا من لوحات الموقع وجد طريقه إلى أيدي ولافتات الكثير من المتظاهرين الذين خرجوا في بقاع مختلفة من العالم لإدانة العدوان على غزة المحاصرة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة