ديزني يطرد مسلمة رفضت خلع الحجاب   
الخميس 1431/9/9 هـ - الموافق 19/8/2010 م (آخر تحديث) الساعة 11:07 (مكة المكرمة)، 8:07 (غرينتش)
إيمان رفضت العمل في الأماكن الخلفية (الجزيرة)
قالت مصادر إعلامية إن مجمع الملاهي الشهير ديزني لاند جنوب كاليفورنيا طرد عاملة مسلمة من أصل مغربي تدعى إيمان بودلال، لرفضها نزع حجابها أثناء عملها في أحد مطاعم المجمع.
 
وقدمت الموظفة شكوى إلى لجنة فرص العمل اتهمت فيها الإدارة بأنها لم تسمح لها بارتداء حجابها أثناء العمل، وتم إرسالها إلى بيتها ثلاث مرات دون إعطائها مستحقاتها.

وقالت مصادر نقابية إن إيمان -التي كانت تخلع حجابها قبل التوجه إلى العمل- قررت الاعتراض على هذا النظام بعد اجتيازها لاختبارات الحصول على المواطنة الأميركية التي حصلت عليها فعلا في يونيو/حزيران الماضي.

وأضافت المصادر أن الموظفة المسلمة اكتشفت من خلال الاستعداد لاختبار المواطنة أن الدستور الأميركي يضمن حرية المعتقد، مما جعلها تقرر مواصلة ارتداء الحجاب أثناء العمل.

لكن المتحدثة باسم ديزني لاند قالت إن المجمع عرض على إيمان بودلال "حلا عقلانيا" يتمثل في ارتداء الحجاب شرط العمل في المناطق الخلفية حتى لا يراها زبائن المطعم, مشيرة إلى أن عمال المجمع يرتدون زيا موحدا.

ورفضت الموظفة المسلمة هذا الاقتراح الذي اعتبرته "مذلا", مضيفة أن إدارة ديزني اقترحته "لأنها عربية ومسلمة، لذلك هم لا يريدون رؤيتها".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة