أوستين يتحدى كليتشكو على لقب الوزن الثقيل   
الثلاثاء 1428/2/17 هـ - الموافق 6/3/2007 م (آخر تحديث) الساعة 19:05 (مكة المكرمة)، 16:05 (غرينتش)
الأوكراني فلاديمير كليتشكو حامل اللقب (يمين) ومتحديه الأميركي راي أوستن خلال مؤتمر صحفي جرى على طريقة الملاكمين (الأوروبية)  

تستضيف مدينة هيدلبرغ الألمانية السبت المقبل نزالا مثيرا بين الملاكم الأوكراني فلاديمير كليتشكو ومتحديه الأميركي راي أوستن على لقب الوزن الثقيل وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي للملاكمة.
 
وسارع الأميركي إيمانويل ستيوارد مدرب كليتشكو بإشعال الحرب الإعلامية في وجه المنافس حيث أعرب عن اعتقاده بأن كليتشكو سيتمكن من إلحاق الهزيمة بمنافسه بعد أربع جولات فقط من لقائهما المقبل.
 
وخلال مؤتمر صحفي عقد في هايدلبرغ لفت ستيوارد النظر إلى الخبرة التي يمتلكها كليتشكو البالغ من العمر ثلاثين عاما قائلا إنه خاض خمسين مباراة حتى الآن، و"لا يمكن تجاهل كل هذه الخبرة الكبيرة".  
 
أما كليتشكو نفسه فحرص على الإشارة لسجله الرائع حيث فاز في 47 من مبارياته الخمسين ولم يخسر إلا ثلاث مباريات فقط، كما أنه فاز في أربعين مباراة بالضربة القاضية.
 
ويخوض كليتشكو المباراة وهو المرشح الأقوى للفوز باللقب، لكنه لن يعتمد على هذه الترشيحات التي رجحت كفته أيضا أمام بعض المنافسين السابقين ومنهم الأميركي كريس بيرد الذي خسر أمام كليتشكو في المنافسة على حزام الاتحاد الدولي للملاكمة في أبريل/نيسان الماضي.
 
في المقابل فإن أوستن البالغ من العمر 36 عاما يأمل في انتزاع اللقب علما بأنه لم يحترف الملاكمة إلا في وقت متأخر بعد أن بلغ الثامنة والعشرين من عمره حيث خسر أول ثلاث مباريات في مسيرته الاحترافية ثم خاض جميع مبارياته دون هزيمة منذ عام 2001.
 
يذكر أن ملاكمة الوزن الثقيل ستشهد نزالا قويا آخر في 14 أبريل/نيسان المقبل عندما يلعب الروسي نيكولاي فاليوف حامل اللقب وفقا لتصنيف المجلس العالمي للملاكمة مع متحديه الأوزبكي روسلان تشاجاييف.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة