البحرين تهزم زيمبابوي استعدادا لتصفيات المونديال   
الثلاثاء 1430/3/28 هـ - الموافق 24/3/2009 م (آخر تحديث) الساعة 4:31 (مكة المكرمة)، 1:31 (غرينتش)

لاعب زيمبابوي في صراع مع لاعبين بحرينيين في المواجهة الودية (الفرنسية)

فاز منتخب البحرين لكرة القدم على نظيره الزيمبابوي 5-2 في مباراة ودية جرت مساء الاثنين باستاد البحرين الوطني في إطار استعدادات الأول لمواجهة اليابان ثم قطر ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

وسجل للمنتخب البحريني محمد سالمين (26) وفوزي عايش (37) وجيسي جون (54) وعبدالله فتاي (64) ومحمود عبد الرحمن (76)، بينما سجل هدفي زيمبابوي كل من واشلي رامباناباسي (86 من ركلة جزاء) وتيتو (90).

وكانت المباراة متوسطة المستوى مع أفضلية لأصحاب الأرض الذين سيطروا على المجريات طيلة الشوطين، وقد بدأها مدرب البحرين التشيكي ميلان ماتشالا بتشكيلة تضم العديد من الشباب معولا خاصة على اللاعبين المحليين، في حين فضل إراحة مجموعة من اللاعبين المحترفين الذين التحقوا بالمنتخب قبل يوم واحد فقط.

يذكر أن البحرين تحتل المركز الثالث برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف أمام قطر في ترتيب المجموعة الآسيوية الأولى التي تتصدرها أستراليا برصيد 10 نقاط أمام اليابان (8)، فيما تحتل أوزبكستان المركز الخامس الأخير ولها نقطة واحدة.

جانب من المواجهة الودية بين إيران والكويت التي انتهت بفوز المنتخب الإيراني (الفرنسية)
هزيمة الكويت
وفي ملعب نادي الكويت خسر منتخب الكويت لكرة القدم أمام نظيره الإيراني صفر-1 في مباراة ودية أقيمت في مهرجان اعتزال مهاجم المنتخب الكويتي السابق جاسم الهويدي.

وسجل مزيار زارع في الدقيقة 83 من ركلة جزاء الهدف الوحيد في المباراة التي تأتي أيضا ضمن استعدادات المنتخب الأيراني لمواجهة نظيره السعودي السبت المقبل في منافسات المجموعة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010.

وكان المنتخب الكويتي خسر أمام نظيره القطري صفر-1 الثلاثاء الماضي، فيما فاز المنتخب الإيراني على نظيره الكيني بالنتيجة نفسها في 14 الحالي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة