السودان يتظلم من الفيفا للمحكمة الرياضية   
الأربعاء 29/1/1434 هـ - الموافق 12/12/2012 م (آخر تحديث) الساعة 23:35 (مكة المكرمة)، 20:35 (غرينتش)
قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إنه رفض التماس السودان ضد قرار تجريده من نقاط فوزه في مباراة بتصفيات كأس العالم، غير أن السودان سيتظلم ويحيل الملف إلى محكمة التحكيم الرياضية.

وألغت لجنة الانضباط في الفيفا فوز السودان 2-صفر على زامبيا في يونيو/حزيران الماضي ضمن تصفيات كأس العالم 2014 ومنحت النقاط الثلاث إلى زامبيا بطلة أفريقيا بعد إشراك السودان اللاعب المعاقب سيف علي مساوي الذي سجل هدفا في اللقاء، كما غرم السودان 6430 دولارا أميركيا.

ووفق قرار اللجنة التأديبية في الاتحاد الدولي، كان مساوي غير مسموح له بخوض المباراة أمام زامبيا لأنه نال إنذارين وطرد أثناء مواجهة المنتخبين في الدور ربع النهائي من كأس أمم أفريقيا 2012 مطلع العام الحالي (وفازت زامبيا 3-صفر).

وقال الفيفا في بيان "يمكننا أن نؤكد أن لجنة التظلمات بالفيفا قررت رفض التماس قدمه الاتحاد السوداني وأكدت القرار الذي اتخذته لجنة الانضباط بالفيفا"، وأضاف "قرر السودان التظلم أمام محكمة التحكيم الرياضية".

وخصم الفيفا أيضا نقاطا من الغابون لإشراكها لاعبا معاقبا في مباراة أمام النيجر في يونيو/حزيران الماضي انتهت بالتعادل ضمن تصفيات كأس العالم، واعتبر النيجر فائزة 3-صفر.

وقال الفيفا في رده على التماس الغابون "لسنا في وضع يسمح لنا بالتعليق في الوقت الحالي، سيتم توفير المزيد من المعلومات قريبا".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة