مقتل حوثيين باشتباكات لحج وأبين والتحالف يكثف غاراته   
الاثنين 1436/7/16 هـ - الموافق 4/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 20:16 (مكة المكرمة)، 17:16 (غرينتش)

قتل 11 مسلحا من جماعة الحوثي باشتباكات مع المقاومة الشعبية في محافظتي لحج وأبين، بينما قضى ثلاثة مدنيين وأصيب آخرون بينهم طفل بقصف للحوثيين في عدن. وفي الأثناء، كثفت طائرات التحالف غاراتها على مواقع مختلفة للحوثيين في البلاد، ولا سيما في عدن بالجنوب.

وقالت مصادر بالمقاومة للجزيرة إن خمسة من مسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قتلوا وأصيب ثلاثة بمواجهات مع المقاومة الشعبية التي تكبدت هي الأخرى ثلاثة قتلى بمدينة الحوطة بمحافظة لحج جنوبي البلاد.

وأضافت المصادر أن المقاومة تصدت لمحاولة توغل قوات حوثية مدعومة بالدبابات إلى مواقع تخضع لسيطرتها.

وأشار شهود إلى أن دبابة تابعة للحوثيين قصفت حارة "وحيدة" وسط الحوطة، وألحقت أضراراً بالمنازل, واضطر الأهالي للنزوح. وكانت المدينة شهدت مساء أمس غارات من طائرات التحالف استهدفت عددا من المواقع والتجمعات الحوثية.

وفي محافظة أبين، أفادت مصادر في المقاومة أن ستة من الحوثيين وقوات صالح لقوا مصرعهم في هجوم شنته المقاومة الشعبية.

وقالت تلك المصادر إن المقاومة تصدت بمنطقة القبة ومفرق خوبر والوبح والجليلة بمحافظة الضالع لتعزيزات دفعت بها قوات الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع من محافظة إب إلى الضالع، فمنعتها من التقدم وكبدتها خسائرَ بالأرواح والمعدات.

وأضافت أن هذه القوات عمدت عقب العملية إلى قصف مدفعي عشوائي لمدينة الضالع، وهو ما أدى إلى احتراق عدد من المنازل والمحال التجارية.

video

قصف بعدن
أما في عدن (جنوب) فقد ارتفع عدد ضحايا قصف استهدف حي المنصورة إلى ثلاثة قتلى وخمسة جرحى بينهم طفل، وقال شهود إن مسلحي الحوثي وآخرين موالين لصالح قصفوا أجزاء متفرقة من الحي.

وأوضح الشهود أن قذيفة دبابة سقطت على محطة للمحروقات وقتلت مدنيين اثنين، وأن قذيفة أخرى سقطت على أحد المنازل فقتلت مدنيا وأصابت آخر، كما أصيب أربعة بينهم طفل في سقوط قذائف أخرى على عدد من المنازل.

وعلى صعيد عمليات التحالف الذي تقوده السعودية، كثفت طائرات التحالف من غاراتها، فشنت اليوم الاثنين -وفق أسوشيتد برس- أكثر من 150 غارة على مطار عدن حيث يتحصن الحوثيون.

ونقلت وكالة الأناضول عن وسائل إعلام تابعة للحوثيين أن طائرات التحالف شنت عدة غارات على مطار صنعاء الدولي ومناطق أخرى.

وأفادت قناة المسيرة التابعة للحوثيين أن طيران التحالف استهدف أيضا بثلاث غارات "جزيرة العمال" في محافظة عدن.

كما شنت مقاتلات التحالف اليوم الاثنين خمس غارات على مواقع للحوثيين بمنطقة "الزور" بمديرية صرواح غربي محافظة مأرب الواقعة وسط البلاد، واستهدفت مدينة الحديدة غربي البلاد.

وفي محافظة إب (وسط) أفاد شهود أن غارات جوية استهدفت مواقع بقرية المسقاة بمديرية السدة، وذكر الشهود أن الغارات دمرت منزل قيادي حوثي بالقرية، بينما تتواصل الانفجارات مع استمرار تحليق الطيران بالمنطقة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة