مصرع سبعة أشخاص في مواجهات بكوجرات   
الثلاثاء 1423/2/25 هـ - الموافق 7/5/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

هندية تقف مع طفليها قرب جثة مسلم أحرقه متطرفون هندوس (أرشيف)
قالت الشرطة الهندية إن مصادمات دموية اندلعت بين المسلمين والهندوس اليوم في مدينة أحمد أباد عاصمة ولاية كوجرات غرب الهند، مما أدى إلى مصرع ما لا يقل عن سبعة أشخاص معظمهم مسلمون وأصيب عشرة آخرون ليرفع بذلك عدد القتلى إلى 17 منذ تصاعد أحداث العنف الأحد الماضي.

فقد ذكرت مصادر الشرطة الهندية أن سبعة رجال قتلوا بعد أن تبادل هندوس ومسلمون إلقاء القنابل الحارقة والحجارة في أحدث أعمال عنف في كوجرات.

وأوضحت المصادر أن ثلاثة رجال قتلوا طعنا في مناطق مختلفة بأحمد أباد أعقب ذلك اشتباكات بين الهندوس والمسلمين. وقتل رجلان بالرصاص في ضاحية يسكنها مسلمون بالمدينة حين فتحت الشرطة النار لتفريق مجموعة تقوم بأعمال شغب.

وذكرت الشرطة أن الحشد بدأ أعمال تخريب بعد انتشار أنباء بأن شابا مسلما يعمل مدرسا أحرق حتى الموت على يد عصابة هندوسية في وقت سابق اليوم. وأضافت الشرطة أنه في حادث منفصل ألقت عصابة رجلا في بئر وعثر رجال الإنقاذ عليه بعد أن فارق الحياة.

في غضون ذلك أبقت السلطات الهندية على حظر التجول في أحمد أباد، وشددت إجراءاتها الأمنية في أماكن أخرى خارج المدينة. وتتعرض الحكومة الهندية لانتقادات شديدة بسبب عجزها عن وضع نهاية لأعمال العنف الطائفي في ولاية كوجرات.

يشار إلى أن أكثر من 900 شخص غالبيتهم من المسلمين قتلوا في المواجهات بين الهندوس والمسلمين منذ نهاية فبراير/ شباط الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة