ميسي أفضل لاعب بإسبانيا وفيغولي يشرف العرب   
الثلاثاء 1437/2/19 هـ - الموافق 1/12/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:55 (مكة المكرمة)، 15:55 (غرينتش)

اختير نجم برشلونة ومنتخب الأرجنتين ليونيل ميسي أفضل لاعب في الدوري الإسباني لكرة القدم لموسم 2014-2015، على حساب غريمه مهاجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وتسلم نجم برشلونة، الذي اختير أمس أيضا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للتأهل إلى المرحلة النهائية كأفضل لاعب مرشح للفوز بالكرة الذهبية في العالم، جائزته من لاعبة التنس الإسبانية غاربيني موغوروزا بعد أن تفوق في التصويت على البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد والأورغواياني لويس سواريز زميله في الفريق الكاتالوني.

وهذه هي المرة السادسة التي يحصل فيها ميسي على هذه الجائزة في نسختها السابعة.

وبحسب رابطة الدوري الإسباني، حصل ميسي الذي سجل 43 هدفا في الموسم الماضي وقاد برشلونة إلى لقب الدوري (توج برشلونة أيضا بالكأس المحلية وبدوري أبطال اوروبا)، على جائزة أفضل لاعب بعد تحليل الإحصاءات للاعبين المشاركين في البطولة.

وقال اللاعب الأرجنتيني الذي أهدى الجائزة لنجله تياغو "إنه لفخر لي أن أحصل على هذه الجائزة في ظل وجود لاعبين مهمين في مسابقة الدوري، ولهذا فأنا سعيد للغاية".

أما كريستيانو رونالدو الذي تصدر ترتيب الهدافين في الدوري الموسم الماضي برصيد 48 هدفا، فإنه حصل على جائزة تصويت الجمهور.

وحصل الجزائري سفيان فيغولي لاعب وسط فالنسيا على جائزة أفضل لاعب أفريقي في الدوري، والبرازيلي نيمار مهاجم برشلونة على جائزة أفضل لاعب من القارة الأميركية.

الجزائري سفيان فيغولي لاعب وسط فالنسيا اختير أفضل لاعب أفريقي في الدوري الإسباني (الأوروبية)

جوائز أخرى
كما اختير المدير الفني لبرشلونة لويس أنريكي أفضل مدرب في الدوري الإسباني مرشحا للفوز بالجائزة بعد أن حقق في الموسم الماضي "الثلاثية" الدوري الإسباني وكأس الملك وبطولة دوري أبطال أوروبا.

ووقع اختيار الفيفا على أنريكي أيضا للترشح لنيل جائزة أفضل مدرب في العالم متفوقا على أوناي إيميري مدرب إشبيلية وفران إسكريبا مدرب خيتافي.

وحصل اللاعب الإسباني نجم ريال مدريد سيرخيو راموس في احتفال أمس على جائزة أفضل مدافع متفوقا على الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي لاعب فالنسيا السابق ومانشستر سيتي الحالي وعلى جيرارد بيكيه لاعب برشلونة.

وفاز الكولومبي خاميس رودريغيز لاعب ريال مدريد بجائزة أفضل لاعب وسط ميدان بعد أن تفوق في التصويت على الفرنسي أنطوان غريزمان نجم أتلتيكو مدريد وأندري إنيستا لاعب برشلونة.

وبدوره اقتنص التشيلي كلاوديو برافو جائزة أفضل حارس مرمى متفوقا على دييغو ألفيس حارس فالنسيا وسيرخيو إسينخو حارس فيا ريال.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة