مدريد وبلباو بالصدارة مع برشلونة   
الاثنين 1430/10/2 هـ - الموافق 21/9/2009 م (آخر تحديث) الساعة 1:54 (مكة المكرمة)، 22:54 (غرينتش)
رونالدو محتفلا بأحد هدفيه (الفرنسية)

التحق ريال مدريد بنادي برشلونة في صدارة الترتيب إثر فوزه على ضيفه خيريز 5-صفر الأحد، في المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم، من جهته واصل أتلتيك بلباو مفاجآته الساحقة واقتسم معهما الصدارة بعدما تغلب على ضيفه فياريال 3-2.
 
وتقدم ريال مدريد وصيف البطل بعد ركلة البداية مباشرة وبعد أن وصلت الكرة إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي هرب في الجهة اليمنى وسدد من بين 4 مدافعين في الشباك بعد 37 ثانية مسجلا أسرع هدف في بطولة الموسم الحالي.
 
وبادل الفريق الزائر، الذي خاض مباراته الأولى على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة مدريد كونه يشارك للمرة الأولى في الدوري الممتاز، الهجمات والخطورة طيلة الشوط الأول وفي نصف الساعة الأول من الشوط الثاني.
 
وأضاف رونالدو الهدف الثاني بعد ركنية من الجهة اليمنى (75) وترك بعد ذلك مكانه للهولندي رود فان نيستلروي العائد من إصابة أبعدته طويلا عن الملاعب.
 
وأضاف الخبير غوتي بديل كاكا الهدف الثالث بعدما فشل الفرنسي كريم بنزيمة في التحكم بكرة أراد تسديدها فوصلت إلى الأول الذي أطلقها بقوة فأصابت الحارس إميليو فيكييرا ودخلت مرماه (78).
 
وعوض بنزيمة إخفاقاته السابقة بتسديدة يسارية رائعة عانقت الشباك معلنة الهدف الرابع (82)، وكانت عودة فان نيستلروي موفقة وأضاف الهدف الخامس بتسديدة من بين قدمي الحارس (88) ليكسر التعادل الكامل مع برشلونة الذي كان تغلب على قطب العاصمة الثاني أتلتيكو مدريد 5-2 السبت في افتتاح المرحلة.
 
لقطة من مباراة بلباو وفياريال (الفرنسية) 
بلباو بالصدارة

وتغلب أتلتيك بلباو على فياريال بثلاثة أهداف لفرناندو لورنتي (11 و40) خافيير مارتينيز (59) مقابل هدفين لروبن كاني (49) وسانتي كازورلا (85)، وبقي الفائز أحد أضلاع مثلث الصدارة برصيد 9 نقاط أيضا.
 
وفاز ألميريا على ضيفه خيتافي بهدف وحيد لميشال ماسيدو روشا ماتشادو (48).
 
وسقط سرقسطة على أرضه أمام بلد الوليد بهدف لخورخي لوبيز (26) مقابل هدفين لماركوس غارسيا بارينو "ماركيتوس" (4) وسيسينيو غونزاليس مارتينيز "سيسي" (56).
 
ترتيب فرق الصدارة
   1- ريال مدريد      9 نقاط من 3 مباريات
   2- برشلونة         9 من 3
   3- أتلتيك بلباو      9 من 3
   3- مايوركا         7 من 3
   4- فالنسيا          6 من 2
   5- إشبيلية          6 من 3
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة