مسيرات بمدن أردنية نصرة للهبّة الفلسطينية   
الجمعة 3/1/1437 هـ - الموافق 16/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 19:25 (مكة المكرمة)، 16:25 (غرينتش)

خرج آلاف الأردنيين في مسيرات مطالبين بإلغاء معاهدة السلام مع إسرائيل ردا على اعتداءاتها على الفلسطينيين، بينما منعت السلطات الأمنية اعتصاما أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة عمان.

وتظاهر آلاف الأردنيين اليوم في عدد من مدن المملكة مطالبين بإلغاء معاهدة السلام مع إسرائيل ردا على اعتداءاتها على الفلسطينيين والمسجد الأقصى، وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن أكثر من خمسة آلاف شخص شاركوا في مظاهرة نظمتها جماعة الإخوان المسلمين انطلقت من أمام المسجد الحسيني وسط عمان.

وردد المتظاهرون عبارات تدعو إلى إغلاق السفارة الإسرائيلية في بلادهم، وتؤيد الهجمات التي ينفذها الفلسطينيون بالأراضي المحتلة ضد الإسرائيليين، كما عمد بعض المشاركين إلى حرق العلم الإسرائيلي.

وشهدت كل من مدن الزرقاء والمفرق (شمال وشرق عمان) وجرش والبقعة (شمال العاصمة) وإربد (شمال الأردن) والعقبة (جنوب البلاد) مظاهرة داعمة للهبّة الفلسطينية التي انطلقت منذ أسبوعين.

قوات أمن تحول اليوم دون اقتراب متظاهرين من السفارة الإسرائيلية بالعاصمة الأردنية عمان (الجزيرة)

منع اعتصام
بالمقابل، حال الوجود الأمني الكثيف والمشدد في محيط السفارة الإسرائيلية في عمان دون إتمام اعتصام دعت إليه مجموعات شبابية اليوم، ومنعت قوات الدرك والأمن نشطاء من مواصلة الاعتصام وفرقتهم.

وقد عمت الأيام الماضية مسيرات غضب واحتجاج مختلف محافظات الأردن من شمالها لجنوبها نصرة للمسجد الأقصى، واحتجاجا على مواصلة انتهاكات المستوطنين للحرم القدسي الشريف ومحاولة تقسيمه.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة