الأرجنتين تتعثر مجددا وأورغواي تتألق   
السبت 1432/12/17 هـ - الموافق 12/11/2011 م (آخر تحديث) الساعة 19:24 (مكة المكرمة)، 16:24 (غرينتش)

لاعبو بوليفيا فرضوا رقابة لصيقة على ميسي (الفرنسية)

تعثرت الأرجنتين مجددا بتعادلها مع ضيفتها بوليفيا 1-1 في الجولة الثالثة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "البرازيل 2014"، في حين واصلت أورغواي انطلاقتها الرائعة وابتعدت بفارق ثلاث نقاط في الصدارة بفوزها الساحق على تشيلي برباعية سجلها مهاجمها لويس سواريز.

وهذه هي المباراة الثانية على التوالي التي تفشل فيها الأرجنتين في تحقيق الفوز بعد خسارتها أمام فنزويلا صفر-1 في الجولة الماضية، علما بأنها حققت انطلاقة قوية بفوزها الساحق على تشيلي 4-1.

وعانى زملاء نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي أمام بوليفيا التي انتزعت تعادلا تاريخيا بل إنها كانت سباقة إلى التهديف عبر مارسيلو مارتينز مورينو في الدقيقة 55، قبل أن ينجح مهاجم نابولي الإيطالي ايزكيال لافيتزي في إدراك التعادل في الدقيقة 59.

وقال ميسي عقب المباراة "أشعر بالضيق بالتأكيد بسبب التعادل، ولأننا لم نوفق في التهديف رغم الفرص المتاحة، هم تقدموا أولا وصعبوا علينا الأمور".

في المقابل قال مدرب بوليفيا غوستافو كينتيروس إن الرقابة التي فرضها لاعبو فريقه على ميسي آتت أكلها، معتبرا النتيجة "انتصارا تاريخيا".

وتحل الأرجنتين ضيفة على كولومبيا الثلاثاء المقبل، فيما تحل بوليفيا ضيفة على فنزويلا.

لويس سواريز سجل رباعية لمنتخب بلاده بمرمى تشيلي (الفرنسية)
رباعية سواريز

وعلى ملعب سنتيناريو، قاد مهاجم ليفربول المتألق لويس سواريز منتخب بلاده أورغواي إلى فوز ساحق على تشيلي بتسجيله الأهداف الأربعة.

ولم يخسر منتخب أورغواي -بطل أميركا الجنوبية الصيف الماضي- في 12 مباراة على التوالي، ويبدو واثقا من بلوغ النهائيات المقبلة في قارة أميركا اللاتينية.

ويستريح منتخب أورغواي في الجولة المقبلة من التصفيات الثلاثاء المقبل، على أن يخوض مباراة ودية ضد إيطاليا.

وفي مباراة ثالثة، حققت باراغواي أول فوز لها في التصفيات بفوزها على إكوادور 2-1 في أسانسيون. وسجل ريفيروس (47) وفيرون (58) هدفي باراغواي، ومندوزا (90) هدف إكوادور.

من جهتها فشلت كولومبيا في تحقيق الفوز على أرضها واكتفت بالتعادل مع فنزويلا 1-1 في بارانكيا. وسجل غارين (11) هدف كولومبيا، وفيلتشير (79) هدف فنزويلا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة