إيفانيسيفيتش إلى الدور الثاني وخروج العلمي   
الثلاثاء 1422/10/16 هـ - الموافق 1/1/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني يتابع مباريات التنس
برفقة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية

الدوحة-عبد الحميد العداسي
تأهل اللاعب الكرواتي غوران إيفانيسفيتش -المصنف الثاني في البطولة- للدور الثاني من بطولة قطر إكسون موبيل للتنس البالغ مجموع جوائزها مليون دولار، في حين خرج المغربي كريم العلمي من الدور الأول وذلك ضمن مباريات اليوم الثاني التي شهدت حضور أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والشيخ تميم بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية.

وتغلب اللاعب الكرواتي غوران إيفانيسفيتش على النمساوي ستيفان كوبيك بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبواقع 6-4 و3-6 و6-3، في حين خسر المغربي كريم العلمي أمام الإسباني فرناندو فيسنتي بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع 2-6 و2-6.

لم يكن إرسال غوران وحده السبب في تحقيق الفوز (خاص بالجزيرة نت)
لم يكن ستيفان كوبيك ندا سهلا
(خاص بالجزيرة نت)
فوز شاق لغوران
ففي المباراة الأولى نجح إيفانيسيفيتش في تحقيق فوز شاق على النمساوي كوبيك الذي عابه بطء سرعة الكرات التي يرجعها.

وشهدت المجموعة الأولى منذ بداتها ندية من كلا اللاعبين فيسيطر التعادل 2-2 و4-4 حتى تمكن غوران من كسر إرسال كوبيك في الشوط التاسع وليحسم غوران المجموعة لصالحه 6-4.

وفي المجموعة الثانية، بدأ كوبيك يعيد الكرات إلى ملعب غوران بشكل أفضل وتقدم 3-صفر مستغلا إصابة غوران في كتفه الذي اضطر إلى عدم الاعتماد على استخدام أسلوب الإرسالات الساحقة بشكل أساسي واستخدام أسلوب تبادل الكرات، الأمر الذي مكنه من تقليص الفارق إلى 2-3، ولكن تركيز كوبيك مكنه من التقدم 5-2، ولينجح كوبيك في حسم المجموعة بنتيجة 6-3 ليفرض مجموعة ثالثة حاسمة.

وفي المجموعة الثالثة، عاد غوران ونجح في السيطرة على مجريات المباراة، فبعد التأخر صفر-2 أدرك غوران التعادل 2-2 ونجح في التقدم 3-2 بعد شوط خامس طويل وهام لغوران الذي تأخر 15-40 ثم نجح في إدراك التعادل 40-40 والفوز بالشوط، ثم كسر إرسال كوبيك في الشوط الثامن والتقدم 5-3 بعد أن عاد كوبيك للتسرع وتسديد الكرات بشكل خاطئ. وفي الشوط التاسع تأخر غوران صفر-30 ولكنه أدرك التعادل 30- 30ثم حسم نتيجة المجموعة منهيا المبارا لصالحه.

وسيواجه غوران في مباراته القادمة التشيكي ستيبانيك ريداك الفائز على البلجيكي كريستوف روخاس 7-6 و6-3.

غوران يتحدث في المؤتمر الصحفي (خاص بالجزيرة نت)

قالوا بعد المباراة
غوران "وجدت نفسي ألعب بشكل جيد اليوم وهذا أمر غريب، ولكني كنت سعيدا بعد أدائي اليوم والمستوى الذي قدمته، أعرف أنني لم أعتمد على إرسالاتي الساحقة في المباراة كي لا أرهق كتفي المصاب كما أن أرضية الملعب ليست سريعة بشكل عام. لقد لاحظت بأنني أرى الملعب اليوم بشكل أفضل ربما لأنني قررت أن أرتدي العدسات اللاصقة أخيرا."

وردا على استفسارات الجزيرة نت حول رأيه باللاعب كوبيك قال غوران "لقد كان بطيئا في إعادة توجيه الكرات لي، ولكنه يتميز بتوجيه الكرات الخلفية القوية".

وعن مباراته المقبلة مع التشيكي ستيبانيك، قال غوران "إنني أعرف ستيبانيك بشكل جيد فهو صديقي، لاعب مثابر يمكنني أن أتغلب عليه إن لعبت بنفس المستوى الذي لعبت به اليوم، ولكن علي التركيز في هذه المباراة، فهذا اللاعب المتأهل عن التصفيات فاز حتى الآن في ثلاث مباريات لذا يملك المستوى المطلوب الذي يؤهله لتحقيق المزيد من الفوز".

الأسباني فرناندو فيستي
(خاص بالجزيرة نت)

خروج العلمي على يد فيسنتي
وفي المباراة الثانية، حقق الإسباني فرناندو فيسنتي فوزا سهلا على اللاعب المغربي كريم العلمي بمجموعتين مقابل لا شيء وبواقع 6-2و6-2.

ففي المجموعة الأولى وتمكن فيسنتي من التقدم بنتيجة 2-صفر ليكسر إرسال العلمي الذي بدا عليه عدم جاهزيته، ثم تقدم فيسنتي 3-1 و4-1 ولينهي فيسنتي المجموعة بواقع 6-2.

وفي المجموعة الثانية، لم يبد العلمي مقاومة تذكر فخسر بالنتيجة نفسها.

وسيقابل فيسنتي في مبارته المقبلة جوليان كنول الفائز على الإسباني ألبرت بورتاس 6-4 و 1-6 و 7-6.

قالوا بعد المباراة
لم يقدم العلمي عرضا جيدا (خاص بالجزيرة نت)
العلمي:
"كنت أتوقع الخسارة لغيابي عن الملاعب أربعة أشهر.. تدربت بشكل جيد لخوض البطولة ولكني لم أصل بعد للمستوى المطلوب.. أفضل الملاعب الرملية، لهذا فإن أفضل نتائجي كانت على ملاعب الرولان غاروس".

نتائج بقية المباريات
تغلب الألماني راينر شوتلر -حامل اللقب عام 1999- على الفنلندي ياركو ميمنن بواقع 6-3 و6-2. وسيواجه شوتلر في مباراته القادمة الإسباني ألبرت مونتانيس الفائز على مواطنه ديفد سانشيز 6-3 و6-2.

وقال شوتلر بعد المباراة "لم تكن المباراة سهلة كما بدت نتيجتها، فميمنن لاعب جيد، كنت جاهزا للمشاركة في البطولة وتدربت جيدا ولم أمض وقتي في اللهو، أتمنى مواصلة مشواري بنجاح في البطولة وأبلغ أدوارا متقدمة".

كما تغلب التشيكي جيري نوفاك -المصنف الرابع في البطولة- على النمساوي ماركوس هييفل 3-6 و6-3 و6-2. وسيواجه نوفاك في مبارته القادمة الفرنسي أنتوني ديبوي الفائز على الإيطالي أندريا غودينزي 6-3 و6-3.

حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر يستمع لشرح من علي الفردان رئيس اتحاد التنس القطري حول المركز الإعلامي
أمير قطر يتفقد المركز الإعلامي
من جهة أخرى، أجرى الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر جولة في مختلف أنحاء مجمع خليفة للتنس بعد أن تابع مبارتي الكرواتي غوران إيفانيسيفتش مع النمساوي ستيفان كوبيك والمغربي كريم العلمي مع الإسباني فرناندو فيسنتي.

ثم تفقد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر المركز الإعلامي برفقة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمية، حيث استمع لشرح مفصل من علي الفردان رئيس الاتحاد القطري للتنس الأرضي وقام بالسلام على الإعلاميين الذي يقومون بتغطية البطولة.

بسمة رضا على وجه الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر لدى تفقده المركز الإعلامي (خاص بالجزيرة نت)

خسارة كافلينكوف في الزوجي
وضمن مباريات الزوجي، خسر الزوجي المكون من الروسي كافلينكوف واليوغسلافي زيمونيكى أمام الزوجي التشيكي المكون من ريكل ونوفاك 4-6 و4-6، كما خسر الزوجي المكون من الفرنسي بيولين والألماني بورغسمولر أمام الزوجي التشيكي فاسيك ودام 2-6 و6-7 بواقع 5-7 في شوط كسر التعادل (تاي بريك).

كما تغلب الزوجي المكون من الألماني شوتلر والروسي يوزني على الزوجي المكون من الأرجنتيني غارسيا والتشيكي سوك وبواقع 2-6 و6-3 و6-4 والزوجي المكون من الكندي نستور والباهامي كنولز على الزوجي السويدي المكون من سايمون ونايبورغ وبواقع 6-2 و6-2.

برنامج مباريات الأربعاء
يلتقي اليوم ضمن مباريات الفردي، الكرواتي غوران إيفانيسيفتش مع التشيكي ستيبانيك راديك والروسي يفغيني كافلينكوف مع مواطنه نيكولاي دافيدنكو والمغربي يونس العيناوي مع الأرجنتيني فرانكو سكويلاري والإسباني فيليكس مانتيلا مع الأوزبكي أوليغ أوغرودوف والإسباني ألبرت مونتانيس مع الألماني راينر شوتلر والسويدي يوناس بيوركمان مع التشيكي بوهدان أولريخ، وفي أبرز لقاءات الزوجي يلتقي الزوجي المغربي العلمي والعيناوي مع الزوجي التشيكي المكون من ريكل ونوفاك.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة