ديفنبورت وشارابوفا في نهائي بطولة طوكيو للتنس   
السبت 1425/12/26 هـ - الموافق 5/2/2005 م (آخر تحديث) الساعة 16:58 (مكة المكرمة)، 13:58 (غرينتش)

ديفنبورت تتأهب لمواجهة الروسية شارابوفا في نهائي طوكيو بعد أن أطاحت بمواطنتها كوزنتسوفا (الفرنسية-أرشيف)


تشهد المباراة النهائية لبطولة بان باسيفيك الدولية لتنس السيدات التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو مواجهة من العيار الثقيل بين الأميركية ليندساي ديفنبورت المصنفة أولى والروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية.
 
وفي طريقها للنهائي أطاحت ديفنبورت بالمصنفة الثالثة الروسية سفتلانا كوزنتسوفا بعد أن فازت عليها اليوم السبت ضمن الدور نصف النهائي بمجموعتين نظيفتين انتهت أشواطهما 6-1 و7-6.
 
وفاجأت ديفنبورت منافستها بتفوق كاسح في المجموعة الأولى وفازت بها بسهولة واضحة، قبل أن تستفيق كوزنتسوفا في المجموعة الثانية لتتعادل اللاعبتان 6-6 وتحتكمان إلى شوط فاصل كان الفوز فيه من نصيب اللاعبة الأميركية التي تتصدر ترتيب لاعبات التنس في العالم في الوقت الحالي.
 
وسارت المباراة الأخرى في نصف النهائي التي جمعت بين شارابوفا واليابانية شينيبو أساغوي على نحو مماثل حيث سيطرت الروسية على المجموعة الأولى وفازت بها 6-1 لكنها واجهت مقاومة شرسة من اليابانية في المجموعة الثانية قبل أن تفوز بها بعد شوط فاصل 7-6.

وكانت ديفنبورت شقت طريقها إلى نصف النهائي البطولة البالغ مجموع جوائزها 1.3 مليون دولار بعد فوزها أمس الجمعة على التشيكية إيفيتا بينيسوفا 6-1 و6-2, بينما تأهلت شارابوفا من خلال الفوز على مواطنتها إيلينا ليخوفتسيفا 6-3 و6-3.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة