بايرن يكتسح شتوتغارت برباعية ويعزز صدارته الدوري   
السبت 1437/1/26 هـ - الموافق 7/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 20:53 (مكة المكرمة)، 17:53 (غرينتش)

استعاد بايرن ميونيخ نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بعدما سحق ضيفه شتوتغارت في المرحلة الـ12 للمسابقة اليوم السبت على ملعب أليانز أرينا معقل الفريق البافاري.

فعلى ملعب "أليانز أرينا" وأمام 75 ألف متفرج، افتتح بايرن التسجيل مبكرا من هجمة مرتدة عبر أرين روبن (11).

وتابع كوستا تألقه فتلقى تمريرة عرضية من توماس مولر على باب المنطقة أطلقها بيسراه قوية في الزاوية اليسرى (18).

وقتل البولندي روبرت ليفاندوفسكي آمال الضيوف بعد كرة مشتركة بين روبن ومولر انتهت بقدم هداف بوروسيا دورتموند السابق داخل الشباك (37).

وانفرد ليفاندوفسكي بصدارة ترتيب الهدافين مع 14 هدفا بفارق هدف عن الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ مهاجم بوروسيا دورتموند.

وعمق مولر جراح شتوتغارت متابعا رأسية التشيلي أرتورو فيدال المرتدة من العارضة من مسافة قريبة مسجلا هدفه الـ11 في الدوري (40).

وعزز بايرن موقعه في صدارة المسابقة بعدما رفع رصيده إلى 34 نقطة، متفوقا بفارق ثماني نقاط على أقرب ملاحقيه منافسه التقليدي بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني، الذي يستضيف شالكه في مواجهة من العيار الثقيل غدا الأحد في المرحلة ذاتها.

في المقابل، توقف رصيد شتوتغارت عند عشر نقاط بعدما تلقى خسارته الثامنة هذا الموسم في المسابقة، محتلا المركز الـ15 (الرابع من القاع) مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز ماينز على فولفسبورغ 2-صفر، وكولن على مضيفه بايرليفركوزن 2-1، بينما تعادل بوروسيا مونشنغلادباخ مع أنغلوشتات سلبيا، وبالنتيجة نفسها تعادل هوفنهايم مع إينتراخت فرانكفورت.

ترتيب فرق الصدارة:
1- بايرن ميونيخ 34 نقطة من 12 مباراة

2- بوروسيا دورتموند 26 من 11

3- فولفسبورغ 21 من 12

4- هرتا برلين 20 من 12

5- شالكه 20 من 11

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة