مصر تتعادل والسعودية تخسر في مونديال الشباب   
السبت 1424/10/6 هـ - الموافق 29/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

صراع على الكرة بين المصري حسني عبد ربه والكولومبي فيكتور مونتانو (الفرنسية)

أخفق المنتخب المصري للشباب لكرة القدم، ثالث البطولة الأخيرة في الأرجنتين، في تحقيق ما هو أفضل من التعادل السلبي مع كولومبيا اليوم السبت في افتتاح الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن بطولة العالم للشباب لكرة القدم المقامة في الإمارات التي تستمر حتى 19 ديمسبر/ كانون الأول المقبل.

وفشل مهاجمو المنتخب المصري في هز شباك الكولومبيين طيلة الدقائق التسعين ولم يظهروا بمظهر جيد، بل إنهم أفلتوا من الخسارة بالنظر إلى العدد الكبير من الفرص الحقيقية للتسجيل التي أتيحت للكولومبيين الذين لعبوا بذكاء كبير.

وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين اللذين حاول كل منهما مباغتة الآخر, قبل أن يفرض المنتخب المصري أفضلية نسبية دون أي خطورة, لكن مع مرور الدقائق ظهرت خطورة الكولومبيين الذين سنحت لهم فرص للتهديف تدخل دفاع الفراعنة وحارس مرماهم شريف إكرامي لإبعادها.

وقال المدير الفني للمنتخب المصري حسن شحاتة عقب المباراة "واجهنا منتخبا محترفا خبرته كبيرة خلافا لمنتخبنا, والبطولة كبيرة على اللاعبين لكننا سنلعب لندافع عن المركز الذي أحرزناه في البطولة السابقة وكذلك عن سمعتنا كأبطال لأفريقيا".

وأكد شحاته أن غياب مهاجم مرسيليا ميدو أثر على المنتخب وأن الضغط كان قويا على اللاعبين في مباراة اليوم، ولكنه أشار إلى أن حظوظه قائمة ويتعين علينا الفوز في المباراتين المقبلتين لتخطي الدور الأول, مشيرا إلى أنه يحترم المنتخبين الإنجليزي والياباني اللذين يلعبان في مجموعته.

وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة تغلب المنتخب الياباني على نظيره الإنجليزي بهدف نظيف سجله دايسوكي ساكاتا في الدقيقة 54.

صراع على الكرة بين السعودي أحمد عاطف والإيرلندي دارن بوتر (الفرنسية)

السعودية تخسر أمام إيرلندا
وفي المباراة الثانية، قدم المنتخب السعودي عرضا جيدا لكنه خرج خاسرا أمام نظيره الإيرلندي 1-2 في الجولة الأولى.

وسجل هدفي أيرلندا ستيفن أليوت في الدقيقتين 18 و77، أما هدف المنتخب السعودي الوحيد فسجله عيسى المحياني في الدقيقة 49.

وهذه هي المواجهة الثالثة للمنتخبين في بطولة العالم للشباب, الأولى كانت في البطولة الثالثة في موسكو عام 1983 وفازت السعودية بهدف لمحيسن الجمعان, والثانية في البطولة العاشرة وفازت أيرلندا 2-صفر.

وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة تغلب منتخب ساحل العاج على نظيره المكسيكي بنتيجة 2-1، وسجل هدفي ساحل العاج كل من أدولف توهوا وأرونا كوني في الدقيقتين 19و 58 من ركلة جزاء، أما هدف المكسيك فسجله ألدودي نيغريس في الدقيقة 83.

وفي المجموعة السادسة، حققت الولايات المتحدة فوزا منطقيا على البارغواي 3-1 في أبو ظبي. وسجل أهداف الولايات المتحدة كل من إدي جونسون وماك ميغي وبوبي كونفي في الدقائق 53 و68 و81، أما هدف البارغواي فسجله دوس سانتوس في الدقيقة السادسة.

وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة حقق المنتخب الكوري الجنوبي فوزا مفاجئا حيث تغلب على الماكينة الألمانية يهدفين نظيفين سجلهما كل من لي هو جين ولي جونغ مين في الدقيقتين 51 و70.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة