صحف بريطانيا تهاجم حارس منتخبها   
الأحد 1431/7/2 هـ - الموافق 13/6/2010 م (آخر تحديث) الساعة 16:06 (مكة المكرمة)، 13:06 (غرينتش)
حارس مرمى إنجلترا ولحظة ندم بعد دخول الكرة شباكه (الفرنسية)

لم ترحم الصحف البريطانية الصادرة اليوم الهفوة التي ارتكبها حارس مرمى منتخب إنجلترا روبرت غرين، والتي حرمت فريقه الفوز على الولايات المتحدة في مباراتهما التي انتهت يوم أمس بالتعادل (1-1) ضمن منافسات المجموعة الثالثة بالدور الأول من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2010 في جنوب أفريقيا.

وعنونت نيوز أوف ذي وورلد الأسبوعية "يد ترابية" واصفة هدف التعادل الذي سجله الأميركي كلينت دمبسي في مرمى غرين من تسديدة بعيدة أفلتت من الحارس، ودخلت مرماه بطريقة غريبة.
وأضافت الصحيفة الواسعة الانتشار أن "الحارس المتخبط يحطم الحلم، يجب على كابيللو (مدرب إنجلترا) أن يعيد حساباته بعد خطأ غرين".

من جهتها وصفت صنداي ميرور قفازات غرين بأنها "قفازات تالفة" وغلطته بأنها "فادحة" وتابعت "الحارس الكارثي غرين أهدى الهدف الأكثر حماقة الليلة الماضية، في وقت يستمر فيه نحس الحراس الإنجليز, المسكين روبرت غرين بحاجة لوقت طويل ليتخطى هذه المحنة".
 
أما المدافع الدولي السابق غراهام لوسو فكان أكثر قساوة عندما كتب في صنداي تلغراف أنه على كابيللو "أن يرسله مباشرة إلى منزله، بالتأكيد لن يلعب مرة أخرى في الدورة، وقد يكون ما حصل نهاية مسيرته الدولية".
 
وكتبت صحيفة نيوز أوف ذي ورلد عن ذات الموضوع أيضا تحت عنوان "روب ما زال صغير السن للغاية كي يلعب للمنتخب الإنجليزي" في حين قارنت صحيفة صنداي تايمز بين ما سمته "حماقة" غرين وكارثة تسرب النفط في خليج المكسيك، ووصفت هفوة الحارس بأنها "شيء كارثي".
 
ووصفت صحيفة ديلي ستار الحارس الإنجليزي بأنه "قاعة الرعب" أما المدرب الإيطالي فاليو كابيللو فقال إنه لم يقرر بعد ما إذا كان غرين سيبقي في مركزه أو سيستبدله بديفد جيمس أو جو هارت في مباراة الجزائر يوم الجمعة المقبل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة