هينان وكوزنتسوفا لنهائي السيدات ببطولة أميركا للتنس   
السبت 1428/8/26 هـ - الموافق 8/9/2007 م (آخر تحديث) الساعة 17:21 (مكة المكرمة)، 14:21 (غرينتش)

جوستين هينان تتقدم نحو الفوز ببطولة أميركا (الفرنسية)

تأهلت البلجيكية جوستين هينان لنهائي السيدات ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس آخر البطولات الأربع الكبرى، وأصبحت بالتالي على بعد خطوة واحدة من الفوز بلقبها السابع في البطولات الكبرى.

وجاء تأهل هينان للنهائي بعد فوزها على الأميركية فينوس وليامس، لتلاقي الروسية سفتلانا كوزنتسوفا التي تغلبت بدورها على مواطنتها أنا تشاكفيتادزه.

وحسمت هينان المصنفة أولى مواجهتها مع فينوس بمجموعتين متتاليتين 7-6 و6-4 لتؤكد تفوقها على "عائلة وليامس" حيث سبق أن أطاحت بسيرينا شقيقة فينوس من ربع النهائي لتصبح أول لاعبة تتمكن من هزيمة الشقيقتين في بطولة واحدة منذ فعلتها السويسرية مارتينا هينغيس في بطولة أستراليا المفتوحة عام 2001.

على الجانب آخر تخطت كوزنتسوفا المصنفة رابعة عقبة مواطنتها آنا تشاكفيتادزه السادسة بمجموعتين لواحدة 3-6 و6-1 و6-1 لتبلغ النهائي للمرة الثانية بعدما توجت باللقب عام 2004 وعمرها 19 عاما فقط.

المربع الذهبي
يذكر أن مسابقة الرجال شهدت تأهل أربعة لاعبين إلى نصف النهائي حيث يلتقي الإسباني دافيد فيرر المصنف 15 الفائز على الأرجنتيني خوان إينياسيو شيلا مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي أطاح بالإسباني المخضرم كارلوس مويا.

وتجمع مباراة نصف النهائي الثانية بين السويسري روجيه فيدرر المصنف أول وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الماضية والروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف رابعا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة