افتتاح سوق عكاظ الدولي في العاصمة الأردنية   
الأحد 1422/6/21 هـ - الموافق 9/9/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تنطلق اليوم الأحد فعاليات سوق دولي يستمد اسمه من أحد أشهر الأسواق الثقافية في التاريخ العربي وهو سوق عكاظ، ويقول منظمو السوق في العاصمة الأردنية عمان إنه فرصة أمام الحركة الثقافية والفنية العربية لتجد لها موطئ قدم على الساحة الدولية.

وتقول المديرة التنفيذية لسوق عكاظ التي ترعاه عدة جهات ثقافية إلى جانب منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) إن الاطلاع على فعاليات الأسواق الثقافية العالمية وخصوصا سوق ميديم مكنها من توجيه المشروع ليأخذ شكله الراهن ويحقق أهدافه.

وأضافت إيمان الهنداوى أن السوق جاء بمبادرة من مركز الشرق الأوسط الأردني للثقافة والتطوير بالتعاون مع عدة منظمات ثقافية دولية ويعقد تحت شعار العولمة وتأثيراتها على ثقافات العالم العربي.

وسوق عكاظ ليس منتدى للشعر فقط فهو يركز على تقديم الفنون والحرف اليدوية والأزياء والسينما. ومن أبرز الشخصيات والفرق المشاركة الشاعر الفلسطيني محمود درويش وهناء صادق من العراق والشاب خالد ورشيد قريشي من الجزائر وفرقة كركلا اللبنانية ومجموعة الكندي الموسيقية والدراويش السورية وفرقة الطبول النوبية المصرية بالإضافة إلى فرق عالمية من أبرزها فرقة الرقص السنغالية وفرقة كل نجوم الجاز الأميركية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة