هجوم على قاعدة أميركية بأفغانستان   
الأربعاء 1434/2/12 هـ - الموافق 26/12/2012 م (آخر تحديث) الساعة 8:58 (مكة المكرمة)، 5:58 (غرينتش)
أحد قتلى الشرطة الأفغانية بهجوم استهدف موكبا للناتو في أكتوبر/تشرين الأول الماضي (الأوروبية)

قال مراسل الجزيرة في أفغانستان نقلا عن مصادر أمنية، إن هجوما بسيارة مفخخة استهدف صباح اليوم الأربعاء قاعدة عسكرية أجنبية قرب مدينة خوست جنوبي شرقي البلاد، في حين أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤولين قولهم إن ثلاثة أشخاص قتلوا في الهجوم، في حين قالت مصادر طبية إن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجراح ومن المتوقع أن يزداد عدد المصابين.

وقالت الحركة إنها أرسلت مفجرا في مركبة لمهاجمة قاعدة عسكرية أميركية، وأكد المتحدث باسمها ذبيح الله مجاهد أن الهجوم أوقع قتلى وجرحى في صفوف القوات الأجنبية.

وأوضح مسؤول أفغاني لوكالة أسوشيتد برس أن منفذ الهجوم استهدف موكبا لحلف شمال الأطلسي (ناتو) في شرقي أفغانستان دون أن يتحدث عن تفاصيل بشأن الإصابات.

وقال عبد القيوم باقيزاي إن الهجوم وقع أثناء محاولة الموكب التوجه إلى مطار قريب من مدينة خوست القريبة من الحدود الباكستانية.

وتأتي هذه التفجيرات في وقت تبحث فيه القوات الأميركية حجم القوات العسكرية التي يتعين عليها الإبقاء عليها في أفغانستان عند انتهاء مهمة حلف الناتو القتالية هناك في عام 2014.

يشار إلى أن الناتو يعمل في أفغانستان بقوات يصل قوامها إلى مائة ألف جندي، منهم 66 ألف أميركي، ومن المتوقع أن يسلم الحلف المهام العسكرية للقوات الأفغانية في العام 2014.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة