البيت الأبيض يهون من انتقاد كيري لسجل بوش العسكري   
الاثنين 1425/8/20 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 8:02 (مكة المكرمة)، 5:02 (غرينتش)

بوش انتقد برنامج كيري الاقتصادي (الفرنسية)
اتهم البيت الأبيض المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية جون كيري بمهاجمة السجل العسكري للرئيس جورج بوش في حرب فيتنام بسبب تخلفه عنه في استطلاعات الرأي.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض سكوت ماكليلان إن كيري ومنظمي حملته يلجؤون لمثل هذا الأسلوب كلما لاحظوا أن بوش متقدم في استطلاعات الرأي، مشيرا إلى أن الانتقادات الجديدة لن تجد أي دعم لها في صفوف الشعب الأميركي.

وتأتي هذه التصريحات ردا على محاولة الديمقراطيين قلب الطاولة على الجمهوريين بطرح مجموعة من الأسئلة عما إن كان بوش أوفى بواجباته العسكرية في الحرس الوطني الجوي في تكساس في أوائل سبعينيات القرن الماضي أم لا. وشملت التهم وثائق تشير إلى أن بوش لم يلب معايير الأداء المطلوبة وتلقى معاملة تفضيلية.

كما تأتي هذه التصريحات في وقت واصل فيه الرئيس الأميركي حملته في ولاية بنسلفانيا التي فقد فيها 205 آلاف صوت في انتخابات عام 2000. وركز بوش في خطابه أمام مؤيديه في هذه الولاية على الترويج لمقترحاته في تعزيز الاقتصاد الأميركي.

وقال بوش إن سياسة تخفيف الضرائب التي اتبعها وفرت الكثير من الأموال للأميركيين، مشيرا إلى أن ذلك ساعد في تقوية الاقتصاد الوطني.

واتهم منافسه الديمقراطي كيري برفض الكشف عن الأثر الحقيقي لبرنامج الإنفاق الذي وعد به، وقال إن كيري سيزيد الضرائب لتصل إلى تريليوني دولار في ميزانية الإنفاق الجديدة. وأكد أن أميركا برمتها ستعارض خطة كيري المتعلقة بالضرائب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة