خماسية لديوك فرنسا في مرمى أسكتلندا   
الخميس 1423/1/15 هـ - الموافق 28/3/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لاعب المنتخب الفرنسي زين الدين زيدان (وسط) يتلقى التهاني من زميليه تيري هنري (يمين) وباتريك فيرا عقب تسجيل هدف في مرمى المنتخب الأسكتلندي

لقن المنتخب الفرنسي بطل العالم ضيفه الأسكتلندي درسا في فنون اللعبة عندما سحقه 5-صفر في المباراة الدولية الودية التي أقيمت على ملعب فرنسا في سان دوني أمام ثمانين ألف متفرج في إطار استعدادات الأول لنهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في كوريا الجنوبية واليابان معا في الفترة من 31 مايو/ أيار إلى 30 يونيو/ حزيران المقبلين.

وسجل أهداف المنتخب الفرنسي الخمسة كل من زين الدين زيدان وديفد تريزيغيه (هدفين) وتيري هنري وستيف مارليه في الدقائق 12 23 و33 و42 و88.

وتمكن المنتخب الفرنسي من حسم المباراة في شوطها الأول بتسجيله أربعة أهداف عززها مارليه في الدقيقة 88 بهدف خامس ملحقا الخسارة الأولى بأسكتلندا في أول مباراة رسمية لها بإشراف مدربها الجديد الألماني بيرتي فوغتس.

وبكرت فرنسا بالتسجيل منذ الدقيقة 12 عبر صانع ألعابه زيدان الذي تلقى تمريرة
من باتريك فييرا سددها طائرة داخل شباك الحارس سوليفان. وهو الهدف التاسع عشر لزيدان مع منتخب بلاده.

وعزز تريزيغيه تقدم فرنسا بعد 11 دقيقة بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من بيكسنتي ليزاراتزو, ثم مر سيلفان ويلتورد من الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية تابعها هنري طائرة داخل الشباك مسجلا هدفا ثالثا لفرنسا في الدقيقة 32, ثم اختتم تريزيغيه أهداف الشوط الأول بهدف رابع في الدقيقة 42 إثر تمريرة عرضية من فييرا.

وأجرى مدرب فرنسا روجيه لومير تغييرات في الشوط الثاني فأخرج فييرا ودوسايي وأشرك مكانهما سيفيستر وكلود ماكيليلي, وتابع الأزرق سيطرته على المجريات وسجل ويلتورد هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل في الدقيقة 57 ثم ترك مكانه لستيف مارليه الذي سجل الهدف الخامس في الدقيقة 88 إثر تلقيه كرة من إريك كاريير.

نتائج بقية المباريات الودية
تغلبت السعودية على الأورغواي 3-2، واليونان على بلجيكا 3-2 والسنغال على بوليفيا 2-1 واليابان على بولندا 2-صفر كما تعادلت تونس مع النرويج صفر-صفر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة