لماذا يستحق ليستر لقب البريميرليغ؟   
الثلاثاء 1437/7/12 هـ - الموافق 19/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 21:39 (مكة المكرمة)، 18:39 (غرينتش)

بعد تعادل ليستر سيتي المثير الأحد الماضي أمام ويستهام وخطفه نقطة في الدقيقة القاتلة، ووصول الفارق بينه وبين توتنهام -الذي سحق ستوك سيتي برباعية- إلى خمس نقاط، يُطرَح السؤال: هل يحقق ليستر حلمه ويتوج للمرة الأولى في تاريخه بطلا للدوري الإنجليزي (بريميرليغ)؟

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية طرحت خمسة أسباب، لأجلها يستحق رجال المدرب الإيطالي كلاوديو رانيري لقب البريميرليغ، من بينها سبب لا علاقة له بكرة القدم.

  • اللقب بالمتناول

يخوض ليستر مباريات صعبة على أرضه أمام سوانزي سيتي وإيفرتون، وخارجه أمام مانشستر يونايتد وتشلسي، إلا أن فارق النقاط الخمس تحميه، فحتى لو فاز توتنهام في جميع المباريات فإن اللقب سيذهب إلى مدينة ليستر في حال حقق فوزين وتعادلا من أصل أربع مباريات.

  • فريق مقاتل

تكبد ليستر أربع هزائم في 34 مباراة لعبها في البريميرليغ وكان في طريقه إلى الخامسة، لكن "الثعالب" قاتلوا حتى الوقت بدل الضائع وحصلوا على ضربة جزاء سجل منها الأرجنتيني ليوناردو أولوا هدف التعادل. وأشارت الصحيفة إلى أن مانشستر يونايتد تحت قياد السير أليكس فيرغسون خطف الكثير من الأهداف في الدقائق القاتلة، وخلصت إلى أنها "ميزة الأبطال".

  • وجود البدائل

رغم الضربة الكبيرة التي تلقاها الفريق بطرد نجمه الأول هدافه جيمي فاردي، وبالتالي غيابه عن  المباراة المقبلة ضد سوانزي سيتي، فإن هناك لاعبيْن جاهزيْن لشغل مكانه، هما الياباني شينجي أوكازاكي (سجل خمسة أهداف) وأولوا (سجل أربعة أهداف).

  • روح ودعم

لم يكن يتوقع أي متابع لكرة القدم في العالم أن يحتل ليستر سيتي صدارة البريميرليغ، وبفارق خمس نقاط قبل أربع مراحل من نهاية الدوري، وهذا يعني أن الفريق يملك روح قتالية ومعنويات عالية لمواجهة الضغوط وتخطي فرق عريقة، إضافة إلى أن جمهور الفريق بمثابة اللاعب 12 الذي سيبقى مواكبا للفريق حتى آخر ثانية من المباريات، لدفعهم نحو تحقيق الحلم والتتويج باللقب.

  • جزاء الإحسان

مالك النادي هو الملياردير التايلاندي فيتشاي سيرفاداهنابرابها، ويرى أحد الكهنة البوذيين المرموقين أن ليستر سيفوز باللقب نظرا لما وصفه بأعمال فيتشاي الخيرية.

وأضاف أن "الأمر لا علاقة له بالسحر أو الشعوذة، بل إن أعمال فيتشاي الجيدة جعلت الجمهور يقف خلفه وخلف النادي، وهذه هي قوة الفريق الرئيسية والأعمال تساعد على منح ليستر اللقب".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة