بيلين تلتقي نتنياهو في إسرائيل   
الاثنين 16/4/1432 هـ - الموافق 21/3/2011 م (آخر تحديث) الساعة 13:04 (مكة المكرمة)، 10:04 (غرينتش)
بيلين أثناء زيارتها لما يسميه اليهود حائط المبكى في القدس المحتلة (الفرنسية)

بدأت العضوة البارزة في الحزب الجمهوري الأميركي سارة بيلين زيارة خاصة هي الأولى من نوعها إلى إسرائيل حيث من المنتظر أن تلتقي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.
 
وفي بيان نشرته على موقعها الإلكتروني قالت بيلين -التي وصلت إسرائيل قادمة من الهند- إنها تتطلع للقاء رئيس الوزراء نتنياهو لمناقشة القضايا الرئيسية التي تهم إسرائيل، حليفة الولايات المتحدة الأقوى في المنطقة، في الوقت الذي يواجه العالم -وفق تعبيرها- تغييرات كبيرة ووقائع جديدة على الأرض.
 
وبحسب المصادر الإسرائيلية، من المتوقع أن تلتقي بيلين رئيس الحكومة نتنياهو وزوجته اليوم الاثنين بعد زيارتها عددا من الأماكن اليهودية في القدس المحتلة.
 
من جانبها وصفت وسائل إعلام إسرائيلية زيارة المرشحة السابقة لمنصب نائب الرئيس بيلين بأنها تأتي في إطار تأكيد الدعم لإسرائيل التي تحظى بمكانة خاصة بين الناخبين في الولايات المتحدة، ولاكتساب مزيد من الخبرة الدولية استعدادا لاحتمال خوضها السباق الرئاسي المقبل مرشحة للحزب الجمهوري.
 
ولم تدل بيلين بأي تصريحات للصحفيين عند وصولها إلى مطار بن غوريون في تل أبيب في مستهل الزيارة التي تستغرق يومين بخصوص احتمال ترشحها للانتخابات الرئاسية المقبلة.
 
يشار إلى أن بيلين -حاكمة ولاية آلاسكا سابقا- خاضت الانتخابات الرئاسية 2008 مرشحةً لمنصب نائب الرئيس إلى جانب المرشح الرئاسي السيناتور جون ماكين، وهي أيضا واحدة من أبرز أعضاء حركة الشاي اليميني المتشدد الذي يدعو لدعم كامل لإسرائيل في الحفاظ على أمنها ووجودها بما في ذلك الاستيطان.
 
واعتمدت بيلين في الآونة الأخيرة على اللقاءات التلفزيونية وحفلات توقيع الكتب لتقدم نفسها بوصفها واحدة من نجوم الحزب الجمهوري لتعويض خسارتها في الانتخابات السابقة بسبب الانتقادات التي وجهت لخبرتها الضعيفة في الشؤون الدولية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة