16 وفاة بإنفلونزا الطيور بالصين   
الأربعاء 6/6/1434 هـ - الموافق 17/4/2013 م (آخر تحديث) الساعة 15:23 (مكة المكرمة)، 12:23 (غرينتش)
 الصين سجلت 77 إصابة بإنفلونزا الطيور (الفرنسية)
 
أعلنت الصين ارتفاع حالات الوفاة بالسلالة الجديدة من إنفلونزا الطيور إلى 16 حالة، بعد وفاة شخصين آخرين هناك من بين 77 شخصاً أصيبوا بالمرض، وتوقعت زيادة حالات الإصابة.
 
وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" إن حالتي الوفاة الجديدتين وقعتا في العاصمة التجارية شنغهاي حيث وجدت غالبية حالات الإصابة الـ77.

أما اللجنة الوطنية للصحة وتنظيم الأسرة فقالت "لأن مصدر الإصابة لم تتم السيطرة عليه بفاعلية فمن المحتمل أن يستمر عدد حالات الإصابة في الزيادة".
 
وقالت الصين الأحد الماضي إن الفيروس انتشر خارج منطقة دلتا نهر يانغتسي في شرق الصين، ووردت أنباء عن حالات إصابة في العاصمة بكين وإقليم هينان بوسط البلاد.

وبحسب تحليل لوكالة أنباء رويترز لحالات الإصابة اعتمد على تقارير إعلامية رسمية، فإن عشر حالات فقط من الإصابات المسجلة حتى يوم الثلاثاء خالطت دواجن، ورفض المركز الصيني للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها التعليق.

وكانت حالة الفزع بسبب إنفلونزا الطيور قد جعلت كثيرا من الصينيين يحجمون عن أكل الدجاج خوفا من الإصابة بالفيروس. وقال مسؤول في الرابطة الوطنية لقطاع الدواجن في الصين أمس الثلاثاء إن القطاع سجل خسائر تزيد على 10 مليارات يوان (1.6 مليار دولار) منذ إذاعة أنباء السلالة الجديدة للمرض قبل أسبوعين.
 
وذبحت السلطات آلاف الطيور وأغلقت أسواق الدواجن الحية في شنغهاي وبكين، في محاولة للحد من معدل الإصابة بالمرض بين البشر.
 
وإزاء تلك الحالة قالت منظمة الصحة العالمية إن فريقا دوليا من خبراء الإنفلونزا سيذهب إلى الصين هذا الأسبوع للمساعدة في الفحوص والاختبارات التي تجرى بشأن الفيروس.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة