النقابات الأردنية ترفض منعها من ممارسة نشاطات سياسية   
الثلاثاء 1425/12/15 هـ - الموافق 25/1/2005 م (آخر تحديث) الساعة 16:11 (مكة المكرمة)، 13:11 (غرينتش)
رفضت النقابات المهنية الأردنية طلبا لمحافظ العاصمة عبد الكريم الملاحمة يدعوها لعدم ممارسة نشاطات سياسية في مقراتها.
 
وقال وائل السقا نقيب المهندسين في أكبر النقابات المهنية بالأردن إن المذكرة التي وجهها المحافظ "لا تعنينا" لأن النقابات لا تمارس نشاطا سياسيا بل نشاطات نقابية ووطنية في إطار القانون وحرية التعبير عن الرأي المكفولة من الدستور.
 
وكان محافظ العاصمة قد طالب في مذكرة وجهها للنقابات أمس بعدم إقامة أي نشاطات سياسية داخل مجمع النقابات إلا بعد الحصول على الموافقة. وسلمت المذكرة للأمين العام لمجمع النقابات المهنية الدكتور معاذ شقوارة.
وجاء كتاب المحافظ بعد أيام من إنذار وجهه وزير الداخلية الأردني سمير حباشنة, وبعد إجراءات أبرزها اقتحام مجمع النقابات ونزع الافتات المناهضة لإسرائيل وأميركا, وتطويق المقر لمنع ندوة عن شرعية المقاومة العراقية.
وقال السقا إن المجالس النقابية قررت عقد لقاء للنقابات المهنية وفروعها في مختلف المحافظات مساء غد الأربعاء في المجمع، إضافة إلى عقد اجتماع شعبي الأسبوع المقبل في مقر أحد الأحزاب لتأكيد حق النقابات في التعبير.
 
من جهته أكد الناطق باسم لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة الدكتور سعيد ذياب أنه تم الاتفاق على مخاطبة الكتل النيابية لشرح أبعاد خطوات وزارة الداخلية تجاه النقابات، مضيفا أنه تم كذلك الاتفاق على القيام بنشاطات مشتركة لحشد التأييد للنقابات وثني الحكومة عن إجراءاتها.



ـــــــــــــــــــ
مراسل الجزيرة نت
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة