صالح يعلن اعتقال خلية "إرهابية" مرتبطة بإسرائيل   
الثلاثاء 1429/10/8 هـ - الموافق 7/10/2008 م (آخر تحديث) الساعة 8:41 (مكة المكرمة)، 5:41 (غرينتش)
صالح قال إن "الخلية الإرهابية" ستقدم للقضاء (رويترز-أرشيف)

أعلن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح اعتقال "خلية إرهابية" قال إنها مرتبطة بالمخابرات الإسرائيلية, فيما سارعت تل أبيب رسميا إلى نفي تلك التصريحات واعتبرتها "مثيرة للسخرية".

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن صالح قوله "كشف النقاب عن إلقاء القبض قبل خمسة أيام عن خلية إرهابية ستقدم للمحاكمة لارتباطها بالمخابرات الإسرائيلية, رغم رفعها شعار الإسلام".
 
وأضاف الرئيس اليمني -أثناء مخاطبته أعضاء البرلمان والمجالس المحلية والقادة العسكريين بجامعة حضرموت جنوبي اليمن- أن "ظاهرة الإرهاب آفة من الآفات", داعيا كل القوى السياسية للتعاون لمواجهة الأعمال "الإرهابية".

وقالت مصادر قريبة من التحقيق لوكالة الصحافة الفرنسية إن خطاب صالح يعتقد أنه يشير إلى خلية "الجهاد الإسلامي", التي اعتقل ستة من عناصرها الشهر الماضي بعد إعلانها المسؤولية عن الهجوم على السفارة الأميركية بصنعاء وأسفر عن مقتل 18 شخصا.
 
اتهام وهمي
"
اقرأ أيضا:
اليمن أزمات وتحديات
"
بالمقابل اعتبر المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية إيغال بالمور تصريحات صالح بأنها "تثير السخرية", موضحا أن "لا دليل واحدا على هذا الاتهام الوهمي".

وأضاف بالمور "لا يمكن تصديق أن الأجهزة الإسرائيلية تنشئ خلايا إسلامية في اليمن, وهذا الأمر سيكون نصرا لأصحاب نظرية المؤامرة". 

وكانت وزارة الداخلية اليمنية أعلنت اعتقال عناصر خلية الجهاد المرتبطة بتنظيم القاعدة من بينهم المدعو أبو الغيث اليماني الذي وقع بيانا يتبنى الهجوم المزدوج بسيارتين على السفارة الأميركية ضمن سلسلة الهجمات على مصالح غربية, والذي خلف 12 قتيلا في صفوف الجنود والمدنيين وستة من المهاجمين.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة