المعارضة تسيطر على معبر القحطانية والنظام يقصف حلب   
الجمعة 1435/11/4 هـ - الموافق 29/8/2014 م (آخر تحديث) الساعة 17:20 (مكة المكرمة)، 14:20 (غرينتش)

سيطرت كتائب المعارضة السورية المسلحة على معبر القحطانية الحدودي مع الجولان السوري المحتل والقنيطرة المهدمة، في حين قصفت قوات النظام حي جوبر في دمشق ومناطق أخرى بحلب وحماة مما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى.

ولا تزال الاشتباكات مستمرة في محيط منطقة الرواضي بمحيط الجولان ضمن معركة أطلقت عليها المعارضة السورية المسلحة اسم الوعد الحق.

وقال مراسل الجزيرة منتصر الروحاني إن سيطرة المعارضة على القحطانية جاءت بعد يومين من المعارك العنيفة حول المعبر الذي يربط القنيطرة بالجولان السوري المحتل، وهو آخر معاقل النظام على الشريط الحدودي.

وتعتبر سيطرة المعارضة على القحطانية هي الثانية بعد سيطرتها عليه خلال منتصف العام الماضي قبل أن تستعيده قوات النظام.

وفي غضون ذلك أفادت شبكة سوريا مباشر بمقتل أربعة وإصابة 17 في غارات لقوات النظام على مدينة حريتان بريف حلب الشمالي، كما قتل أربعة في قصف بالبراميل المتفجرة على حي الهلك بحلب.

واستهدفت غارات أخرى مارع ونبل والزهراء وبيانون في ريف حلب مما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى، في حين شهد مخيم الحندرات بحلب اشتباكات بين قوات المعارضة وقوات بشار الأسد.

قصف جوبر
وفي العاصمة قالت لجان التنسيق المحلية إن الطيران الحربي شن 17 غارة على حي جوبر بدمشق بالتزامن مع غارات أخرى في أطراف بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية ومدينة عربين بريف دمشق، وسجل أيضا سقوط قذيفة هاون على حي بستان الدور قرب منطقة الصناعة بدمشق.

video

كما قصف الطيران الحربي مدينة كفر زيتا ومدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي موقعا عددا من الجرحى، في حين قال ناشطون إن كتائب المعارضة دمرت دبابتين لقوات النظام في كل من حاجز بطيش وفي النقطة 11 جنوب مدينة مورك بريف حماة.

وفي درعا بجنوب البلاد قتل شخصان في قصف لمروحيات النظام على مدينة داعل بريف درعا، وشمل القصف أيضا مدن داعل وإنخل ونوى في المنطقة ذاتها.

وشمالا في إدلب استهدف الطيران الحربي بلدة تل مريخ ومدينة خان شيخون بريف المدينة، في وقت قصفت قوات المعارضة مقرات لقوات النظام في وادي الضيف.

بموازاة ذلك قتل ستة جراء قصف الطيران الحربي مدينة الرقة، كما وقعت غارات أخرى قرب مطار دير الزور العسكري، وكذلك الطريق الواصل بين رويحينة وبلدة بيرعجم في ريف القنيطرة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة