إعادة انتخاب سلطان بن فهد رئيسا للاتحاد العربي لكرة القدم   
الاثنين 1424/3/12 هـ - الموافق 12/5/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

سلطان بن فهد بن عبد العزيز (الفرنسية)

انتخب الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز بالتزكية رئيسا للاتحاد العربي لكرة القدم لولاية جديدة مدتها أربعة أعوام في الانتخابات التي أقيمت اليوم الاثنين في الرياض.

وعلق الأمير سلطان على الانتخابات قائلا "أريد أن أثني على جهود الأعضاء السابقين الذين خرجوا من اللجنة التنفيذية وأرحب بالوجوه الجديدة المنتخبة للمرة الأولى".

وكان الأمير سلطان انتخب رئيسا للاتحاد خلفا لشقيقه الراحل الأمير فيصل بن فهد قبل أربع سنوات.

واحتفظ الأمير نواف بن فيصل بمنصب النائب الأول للرئيس, والشيخ عيسى بن راشد بمنصب النائب الثاني للرئيس, في حين انتخب المصري سمير زاهر نائبا ثالثا خلفا للتونسي سليم علولو الذي خرج من المكتب التنفيذي.

ومن المتوقع أن يختار الأمير سلطان مساء اليوم لدى اجتماع اللجنة التنفيذية الجديدة الأمين العام للاتحاد العربي علما بأن الذي يشغل هذا المنصب حاليا هو السعودي عثمان السعد المرشح بقوة للبقاء في منصبه.

وفيما يلي أعضاء اللجنة التنفيذية والأصوات التي حصلوا عليها: المصري سمير زاهر برصيد 16 صوتا وكل من الجزائري محمد روراوة والمغربي محمد الكرتلي 15 صوتا والبحريني الشيخ عيسى بن راشد 14 صوتا والسوداني عمر بكري أبو حراز 13 صوتا, فيما حصل كل من القطري سالم ظاعن الكواري والإماراتي غانم أحمد غانم على 11 صوتا والأردني طالب أزمقنا عشرة أصوات, إضافة إلى لفلسطيني أحمد العفيفي المرشح الدائم من دون انتخابات.

أما أبرز الخارجين فكان التونسي سليم علولو وحصل على خمسة أصوات والسوري العميد فاروق بوظو ستة أصوات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة