خسائر للنظام باشتباكات وقتلى بقصف بريف حمص   
الاثنين 9/5/1435 هـ - الموافق 10/3/2014 م (آخر تحديث) الساعة 14:23 (مكة المكرمة)، 11:23 (غرينتش)
البراميل المتفجرة تحصد مزيدا من القتلى بحلب (الجزيرة)
تواصلت الاشتباكات في عدد من المدن السورية بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام التي تكبدت خسائر كبيرة، فيما قتل عشرات من المدنيين جراء قصف استهدف قرية بريف حمص.

وأكدت شبكة شام أن قوات النظام شنت حملة دهم واعتقالات بحي الحميدية بـحماة، وأفاد مركز حماة الإعلامي بمقتل عشرين عنصرا من قوات النظام وخمسة من الجيش الحر وتدمير دبابتين للنظام وآلية باشتباكات عنيفة بين الطرفين في حاجز تل الشيخ حديد جنوب كرناز والجنابرة وقاعدة تل عثمان العسكرية بريف حماة.

بدورها، أكدت شبكة سوريا مباشر أن 11 قتيلا سقطوا إثر تدمير الجيش الحر أحد مقرات جيش النظام على أطراف بلدة مورك بريف حماة الشمالي، فيما تواصلت الاشتباكات العنيفة لليوم الـ36 على جبهة مورك في محاولة للنظام باقتحام المدينة، ولكن الجيش الحر صد تلك المحاولة، بحسب ناشطين، وتكمن أهمية مورك بموقعها الإستراتيجي على الطريق الدولي بين دمشق وحلب.

وقال ناشطون إن اشتباكات دارت بين الجيش الحر وقوات النظام على الجبهة الشرقية من مدينة داريا في الغوطة الغربية بريف دمشق، كما قتل ثمانية من جنود النظام وجرح آخرون في داريا بعد تصدي الجيش الحر لمحاولة اقتحام المدينة من الجهة الشرقية.

وكانت كتائب المعارضة المسلحة قتلت أمس الأحد سبعة من قوات النظام وعناصر حزب الله اللبناني خلال اشتباكات في منطقتي ريما ودنحا أثناء محاولة تقدم هذه القوات إلى منطقة يبرود، في حين قصف الطيران الحربي منطقة قرينة في القلمون.

وذكرت وكالة مسار برس أن قوات النظام استهدفت جبل الأربعين في ريف إدلب بقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة.

وكانت قوات النظام قد قتلت أمس الأحد أربعين شخصا في  قرية الزارة بريف حمص، ونقل عن ناجية من المجزرة أن الجيش النظامي عمد إلى جمع عدد من الأهالي في منزل واحد ورمى قنابل يدوية عليهم فقتلوا.

وفي الرقة تحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان عن انفجار بفندق أوديسا الذي يتخذه تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام مركزا له، وأوضح أن هناك أنباء عن مقتل وإصابة عدد من عناصر التنظيم بسبب التفجير.

كما قتل ثلاثة عناصر من تنظيم الدولة في ريف مدينة تل أبيض بالرقة إثر استهدافهم برصاص قناص من وحدات حماية الشعب الكردي، وأعقب الحادث قصف من قبل عناصر التنظيم لمناطق في قرية الكيتكانية التي يقطنها أكراد.

وقالت شبكة سوريا مباشر إن اشتباكات دارت بين الجيش الحر وتنظيم الدولة على أطراف مدينة منبج وقرية صرين بريف حلب الشرقي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة