الكرملين: بوتين في صحة جيدة   
السبت 1434/1/18 هـ - الموافق 1/12/2012 م (آخر تحديث) الساعة 1:46 (مكة المكرمة)، 22:46 (غرينتش)
تقارير إعلامية تحدثت عن إصابة محتملة لحقت ببوتين أثناء قيامه بأحد الأنشطة الرياضية (الفرنسية-أرشيف)
نفى مسؤولون روس مجددا أمس الجمعة شائعات تفيد بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعاني من مشاكل صحية، وقالوا إنه يتمتع بصحة جيدة ويعتزم القيام برحلة إلى تركيا الأسبوع المقبل.
 
كما كذب الكرملين تقارير واردة من طوكيو تقول إن رئيس الوزراء الياباني يوشيهيكو نودا قد أجل زيارة مقررة لروسيا بسبب مخاوف بشأن صحة بوتين.

وقال سيرغي إيفانوف، رئيس مكتب الرئيس الروسي، من فيينا في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "إنترفاكس" إن بوتين "في حالة بدنية جيدة.. ولا ينبغي للناس أن يشعروا بالقلق".

بدوره قال ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي، "لم يكن هناك موعد محدد بوضوح" لزيارة يوشيهيكو، وقال إنه كان ضحية "شائعات" كما "أسيء نقل المعلومات إليه على الأرجح".

وردا على سؤال عما إذا كان بوتين سيؤكد شخصيا أنه في صحة جيدة، صرح بيسكوف بأن هذا الأمر "ليس ضروريا". وتابع "صحة الرئيس جيدة، وأكرر ذلك للمرة المائة".

وانتشرت تكهنات وشائعات عن صحة الرئيس الروسي في الأشهر الأخيرة في ظل تقارير إعلامية تحدثت عن إلغاء رحلاته التي كانت مقررة إلى باكستان وشرق روسيا.

يذكر أن الرحلة المقررة إلى تركيا يوم الاثنين المقبل ستكون أول رحلة لبوتين إلى الخارج منذ أشهر.

وكانت ترددت تقارير إعلامية تحدثت عن إصابة محتملة لحقت ببوتين أثناء قيامه بأحد الأنشطة الرياضية أو أثناء هبوطه بينما كان يحلق بطائرته الصغيرة وسط سرب من الإوز.

وتحدث رئيس روسيا البيضاء ألكسندر لوكاشينكو في مقابلة أجريت معه مؤخرا عن إلحاق بوتين الأذى بنفسه أثناء ممارسته رياضة الجودو، حسبما نقلته وسائل إعلام روسية.

وأثناء لقائه مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في موسكو قبل أسبوعين، خرج بوتين عن الأعراف المتبعة وأصر على الجلوس أثناء المؤتمر الصحفي.

يذكر أن بوتين (60 عاما) العميل السابق لجهاز الاستخبارات الروسية (كي.جي.بي) حل محل بوريس يلتسين رئيسا لروسيا يوم 31 ديسمبر/كانون الأول 1999 لفترتين رئاسيتين متتاليتين مدتهما 12 عاما.

وفي مارس/آذار 2012 بدأ بوتين فترة ولاية رئاسية جديدة مدتها ستة أعوام، ودعاه أنصاره للاستمرار في السلطة حتى العام 2024، ليصبح حينذاك أطول زعيم للكرملين بقاء في السلطة منذ جوزيف ستالين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة