قتلى بغارات روسية في ريفي حلب وحمص   
الثلاثاء 2/4/1437 هـ - الموافق 12/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 13:08 (مكة المكرمة)، 10:08 (غرينتش)

أفاد مراسل الجزيرة في حلب شمال سوريا بأن شخصين قتلا أحدهما طفل جراء غارة روسية على بلدة حيان، في حين قتل خمسة وجرح آخرون في غارات أخرى بريف حمص وسط البلاد.

وإضافة لقتلى اليوم، قتل أمس 26 شخصا معظمهم أطفال، في قصف روسي استهدفت مدارس تؤوي نازحين في قرى عنجارة ومعارة الأرتيق وكفر حمرة الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة بريف حلب.

من جهة أخرى، قال الدفاع المدني في حلب إن عشرة أشخاص قتلوا وعددا آخر أصيبوا بقصف الطيران الحربي للنظام لقرية معرستة الخان بريف حلب.

وقالت وكالة أعماق التابعة لـ تنظيم الدولة الإسلامية إن 25 شخصا قتلوا و41 جرحوا جراء 14 غارة شنتها طائرات روسية على مدينة منبج بريف حلب الشرقي.

وفي مدينة الرستن بريف حمص، قتل خمسة أشخاص وجرح آخرون جراء الغارات الروسية على المدينة.    

ومنذ بدء التدخل العسكري الروسي بسوريا نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، أوقعت الغارات الجوية الروسية نحو ثمانمئة قتيل من المدنيين، فضلا عن بضع مئات من عناصر المعارضة السورية المسلحة، وفق تقارير لبعض المنظمات السورية.

video

قتلى بمعارك
وفي ريف دمشق، قالت مسار برس إن ثلاثين عنصرا من قوات النظام قتلوا خلال اشتباكات مع المعارضة المسلحة على جبهة حتيتة الجرش، كما قتل آخرون على جبهة مدينة داريا.

وفي حماة، استهدفت المعارضة معاقل قوات النظام داخل بلدة معردس بالمدفعية الثقيلة، بينما نفذت قوات الأسد حملة دهم واعتقالات في حي الصابونية الشبان للخدمة العسكرية الإلزامية.

وفي ريف درعا، اندلعت اشتباكات في محيط اللواء 82 شمالي مدينة الشيخ مسكين، وفي حي المدينة الشرقي، بين كتائب المعارضة وقوات النظام التي حاولت السيطرة على نقاط متقدمة بالحي، إلا أن قوات المعارضة أجبرتهم على التراجع، وفق مسار برس.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة