فرنسا تشدد إجراءات أمن الرحلات المتجهة لأميركا   
الجمعة 8/9/1435 هـ - الموافق 4/7/2014 م (آخر تحديث) الساعة 11:54 (مكة المكرمة)، 8:54 (غرينتش)

قررت فرنسا اليوم الجمعة تطبيق إجراءات أمنية إضافية في مطاراتها على الرحلات المتوجهة إلى الولايات المتحدة خلال فترة الصيف استجابة لطلب السلطات الأميركية، مما قد يؤدي إلى تأخير في الرحلات.

وقالت المديرية العامة للطيران المدني -في بيان أصدرته اليوم- إن "هذه الإجراءات الإضافية ستطبق بشكل سيُسبب أقل إزعاج ممكن للمسافرين، غير أنه من الممكن تسجيل تأخير في الرحلات".

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث باسم المديرية قوله "لا يمكننا الكشف عن هذه الإجراءات الإضافية لأسباب تتعلق بالسرية".

وطالبت المديرية الركاب المسافرين إلى الولايات المتحدة "باتخاذ الإجراءات اللازمة للذهاب إلى المطار بشكل مبكر ليتجنبوا الإزعاج والصعوبات لدى الصعود على متن الطائرة".

وكانت الحكومة الأميركية دعت الأربعاء الماضي إلى التيقظ في مطارات أوروبا والشرق الأوسط التي تنطلق منها رحلات إلى الولايات المتحدة، خشية استخدام "إرهابيين" قنابل جديدة متطورة.

وقالت وزارة الأمن الداخلي الأميركية إنها ستطلب تشديد الإجراءات الأمنية في المطارات الخارجية التي تسير رحلات مباشرة إلى الولايات المتحدة، لكنها لم تحدد المطارات أو الدول التي ستتخذ تلك الإجراءات، كما لم توضح بشكل محدد في تحذيرها طبيعة الخطر الجديد أو موقعه أو مداه الزمني.

وكانت بريطانيا أول من أعلن تعزيز الإجراءات الأمنية في مطاراتها الخميس ثم تلتها بلجيكا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة