مصر تسعى للفوز بكأس أفريقيا رغم القرعة الصعبة   
الاثنين 1426/9/22 هـ - الموافق 24/10/2005 م (آخر تحديث) الساعة 22:10 (مكة المكرمة)، 19:10 (غرينتش)

لوحة تبين توزيع مجموعات البطولة الأفريقية (الفرنسية)

 

اعترف مدرب منتخب مصر لكرة القدم حسن شحاتة بصعوبة المجموعة التي سيلعب فيها الفريق خلال كأس أمم أفريقيا التي تجرى بداية العام المقبل، لكنه حرص في الوقت نفسه على التأكيد على أن مصر ستسعى رغم ذلك لتحقيق الفوز بالبطولة التي تقام على أرضها.
 
وكانت القرعة التي جرت عند سفح الأهرامات بمحافظة الجيزة مساء الخميس الماضي أسفرت عن وقوع مصر في المجموعة الأولى الصعبة التي تضم أيضا منتخبات ساحل العاج والمغرب وليبيا.
 
وفي تصريحات للجزيرة نت قال شحاتة إنه لا بديل عن الفوز باللقب لمنتخب مصر مستغلا إقامة البطولة على أرضه وبين جماهيره، ليعوض خروجه من التصفيات المؤهلة لكأس العالم المقبلة لكرة القدم التي تنظمها ألمانيا 2006.

وقال شحاتة إن من يريد الفوز باللقب عليه تخطي جميع المنافسين وبالتالي لا يهم في هذه الحالة الحديث عن مجموعة صعبة أو سهلة، مؤكدا أن على منتخب مصر أن يستعد جيدا في الفترة المقبلة من أجل الحصول على لقبه الأفريقي الخامس.
 
وكشف مدرب منتخب مصر عن أن فريقه سيخوض عدة مباريات ودية في الفترة المقبلة، من بينهما لقاء مع تونس في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل بالقاهرة بعد أن تعذر لقاؤه مع الأرجنتين في اليوم نفسه.
 

جانب من حفل إجراء القرعة (الفرنسية)

مهمة صعبة
من جانبه اعتبر المدرب بنادي الزمالك محمود أبو رجيلة أن مهمة المنتخب المصري ستكون صعبة خاصة مع وجود فريقين عربيين هما المغرب وليبيا حيث تشهد لقاءات هذه الفرق قوة وحماسة أملا في تحقيق الفوز، إضافة إلى فريق ساحل العاج القوي الذي نجاح في بلوغ نهائيات كأس العالم.


 
وتوقع أبو رجيلة أن يتأهل المنتخب المصري ونظيره المغربى إلى الأدوار  النهائية عن المجموعة الأولى.

جدير بالذكر أن قرعة البطولة التي ستقام في الفترة من 20 يناير/ كانون الثاني إلى 10 فبراير/ شباط 2006, أسفرت أيضا عن مجموعة ثانية تضم الكاميرون وتوغو وأنغولا والكونغو الديمقراطية، بينما تضم المجموعة الثالثة تونس وزامبيا وغينيا وجنوب أفريقيا، بينما حلت نيجيريا على رأس المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات السنغال وغانا وزيمبابوي.
_______________
مراسل الجزيرة نت
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة