حمد بن عيد يسعى لإنجاز عالمي في سباقات السيارات   
الأربعاء 1428/9/15 هـ - الموافق 26/9/2007 م (آخر تحديث) الساعة 22:38 (مكة المكرمة)، 19:38 (غرينتش)
الشيخ حمد بن عيد آل ثاني ومعه مساعده الأسترالي جورج ساريان (الجزيرة نت)

يستعد المتسابق القطري الشيخ حمد بن عيد آل ثاني للمشاركة في الجولة الرابعة لكأس "باخا" العالمية للراليات التي تجرى في بورتو أليغري بالبرتغال من 18 إلى 21 أكتوبر/تشرين الأول المقبل بأمل تحقيق إنجاز جديد يتمثل في الفوز بلقب هذه البطولة العالمية.
 
وعزز الشيخ حمد بن عيد حظوظه في الفوز بعد النتيجة الجيدة التي حققها في الجولة الثالثة التي استضافتها بريطانيا الشهر الماضي حيث احتل المركز الثالث مع مساعده الأسترالي جورج ساريان على متن سيارة "ميتسوبيشي باجيرو" خلف المجري ميروسلاف تسابليتال والروسي بوريس غاداسين.
 
وقفز المتسابق القطري بهذه النتيجة إلى المركز الثاني في الترتيب العام لكأس باخا العالمية برصيد 19 نقطة متأخرا بسبع نقاط عن غاداسين المتصدر ومتقدما بنقطة عن تسابليتال صاحب المركز الثالث، فيما يحتل المتسابق الفرنسي الشهير ستيفان بيترهانسيل المركز الرابع برصيد 15 نقطة.
 
وكان الشيخ حمد بن عيد فاز ببطولة العالم للمجموعة "T 2" ليصبح أول سائق من خارج أوروبا يحقق أحد ألقاب كأس باخا العالمية التي أحرز لقبها في العامين الماضيين الإسباني مارك بلاثكيث، فيما فاز بها البرتغالي كارلوس سوزا عام 2004.
 
يذكر أن راليات باخا الأوروبية كانت ضمن جولات كأس العالم للراليات الصحراوية قبل أن تنفصل عنها قبل أربع سنوات لتصبح لها بطولة منفصلة خاصة بالسيارات وفئتيها "T 1" للسيارات المعدلة و"T 2" للسيارات القياسية.
 
ويتزايد اهتمام القطريين بسباقات السرعة حيث نجح ناصر بن صالح العطية في الفوز ببطولة العالم لفئة سيارات الإنتاج التجاري العام الماضي، فضلا عن فوزه سابقا ببطولة الشرق الأوسط للراليات، فيما تستضيف حلبة لوسيل القطرية إحدى جولات بطولة العالم للدراجات النارية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة