تشيتشاريتو يقود الريال لفوز مثير على سلتا فيغو   
الاثنين 1436/7/9 هـ - الموافق 27/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 1:43 (مكة المكرمة)، 22:43 (غرينتش)

يبدو أن الهدف الحاسم الذي سجله المكسيكي خافيير هرنانديز (تشيتشاريتو) الأربعاء الماضي في دوري أبطال أوروبا منحه الثقة التي خولته قيادة فريقه ريال مدريد إلى فوز مثير على مضيفه سلتا فيغو 4-2 يوم الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتمكن تشيتشاريتو الأحد من تسجيل ثنائية قاد بها فريقه للاقتراب مجددا بفارق نقطتين عن غريمه الأزلي برشلونة المتصدر الذي تغلب السبت على جاره إسبانيول 2-صفر.

وجاء الشوط الأول من اللقاء مثيرا للغاية وانتهى بتقدم ريال 3-2 بعد أن افتتح صاحب الأرض التسجيل منذ الدقيقة التاسعة عبر نوليتو.

ورد الريال سريعا وأدرك التعادل في الدقيقة 16 عبر الألماني توني كروس, ثم جاء دور تشيتشاريتو ليضع الريال في المقدمة في الدقيقة الـ24.

لكن سانتي مينا أدرك التعادل لسلتا فيغو بعدها بأربع دقائق فقط.

وعندما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة، أعاد خاميس رودريغيز فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إلى المقدمة مجددا عندما سدد الكرة من حدود المنطقة فتحولت من أحد المدافعين وخدعت الحارس (44).

وفي الشوط الثاني، ضرب تشيتشاريتو مجددا وأكد الفوز الخامس على التوالي للريال عندما وصلته الكرة بتمريرة متقنة من سيرخيو راموس فسيطر عليها بحنكة وتقدم بها قبل أن يسددها على يسار الحارس (69).

 إشبيلية صعد إلى المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل (الفرنسية/غيتي)

إشبيلية رابعا
وعلى ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، صعد إشبيلية إلى المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وذلك بفوزه على ضيفه رايو فايكانو 2-صفر.

وكان لفيسنتي إيبورا والبرتغالي دانيال كاريكو اللذين سجلا هدفي اللقاء في الدقيقتين 16 و43، فضل على إشبيلية -الذي واصل حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الأوروبي بتأهله إلى نصف النهائي حيث سيواجه فيورنتينا الإيطالي- بعودته إلى سكة الانتصارات بعد تعادلين في المرحلتين السابقتين.

ورفع إشبيلية، الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة التاسعة على التوالي، رصيده إلى 66 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة أمام فالنسيا الذي يختتم المرحلة اليوم الاثنين أمام ضيفه غرناطة، في حين تجمد رصيد فايكانو عند 41 نقطة في المركز الحادي عشر.

وانتزع ديبورتيفو لاكورونيا، المهدد بالعودة مجددا إلى الدرجة الثانية، نقطة ثمينة من معقل مضيفه القوي مالقة بالتعادل معه 1-1.

ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 81 نقطة من 33 مباراة

2- ريال مدريد 79 من 33

3- أتلتيكو مدريد 72 من 33

4- إشبيلية 66 من 33

5- فالنسيا 65 من 32

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة