موسكو وواشنطن تبحثان جدولا لمحادثات التسلح   
الأربعاء 1422/5/4 هـ - الموافق 25/7/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

باول (يمين) مع إيفانوف في روما (أرشيف)
قال مسؤول في الخارجية الروسية إن وزير الخارجية إيغور إيفانوف ونظيره الأميركي كولن باول اتفقا على جدول زمني بشأن المحادثات الأمنية بين الجانبين، وذلك بعد محادثات الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأميركي جورج بوش في هذا الخصوص.

وأضاف المسؤول أن إيفانوف وباول ناقشا جدولا زمنيا لمزيد من المحادثات بين البلدين، وذلك أثناء لقاء في هانوي على هامش قمة لوزراء خارجية رابطة جنوب شرق آسيا.

وأكد المسؤول الذي يشغل منصب نائب مدير الصحافة والإعلام بالخارجية الروسية "أن الوزيرين بحثا بشكل مفصل جدولا لإجراء مزيد من المشاورات على مختلف المستويات من أجل تطبيق اتفاقية جنوا التي تم التوصل إليها بين الرئيسين الأميركي والروسي بشأن قضايا الاستقرار الإستراتيجي".

وأشار المتحدث إلى أن المشاورات تهدف لتحديد موقف كل طرف من القضايا الرئيسية المطروحة والعمل المستقبلي الذي ينبغي على الجانبين القيام به في هذا الخصوص. وتشمل القضايا المطروحة الأنظمة الدفاعية والهجومية وطرق تحقيق الاستقرار الإستراتيجي في العالم.

وقد توصل الرئيسان أثناء اجتماع على هامش قمة جنوا للدول الصناعية الكبرى على اتفاق يربط بين خطط الولايات المتحدة لنشر درع مضاد للصواريخ بمحادثات عن تخفيض ترسانة الأسلحة الإستراتيجية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة