الجزيرة الرياضية تحتفظ بحق بث الدوري الإسباني   
الخميس 1427/8/7 هـ - الموافق 31/8/2006 م (آخر تحديث) الساعة 16:24 (مكة المكرمة)، 13:24 (غرينتش)
أيمن جاده مدير قناة الجزيرة الرياضية وعلى يمينه ناصر الخليفي مدير إدارة الحقوق بالقناة (الجزيرة نت)
 
أعلنت قناة الجزيرة الرياضية عن نجاحها في الاحتفاظ بحق البث لبطولتي الدوري الإسباني والإيطالي لكرة القدم بشكل حصري في المنطقة العربية وذلك خلال الموسم الجديد.
 
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مدير عام القناة أيمن جاده بالعاصمة القطرية الدوحة اليوم الاثنين بمشاركة مدير إدارة الحقوق بالقناة ناصر الخليفي.
 
وكانت الجزيرة الرياضية بثت الدوري الإسباني حصريا للمنطقة العربية خلال السنوات الثلاث الماضية مما أكسبها شهرة كبيرة قبل أن تضيف إليه الدوري الإيطالي ابتداء من الموسم الماضي.
 
من جهة أخرى، أعلنت القناة أنها ستطرح خلال أيام بطاقات جديدة لفك شفرة قناتيها اللتين تبثان البطولتين لتحل محل البطاقات السابقة التي سينتهي مفعولها تباعا مع تعويض أصحابها بتحويل الرصيد المتبقى لديهم إلى البطاقات الجديدة.
 
بطاقات جديدة

وردا على سؤال للجزيرة نت قال جاده إن البطاقة الجديدة التي ستبقى بنفس السعر القديم الذي يعادل نحو 25 دولارا، ستتلافى كثيرا من المشكلات التي ظهرت في الموسم الماضي والتي أرجعها لاضطرار القناة إلى تشفير بثها لهاتين البطولتين بشكل سريع.
 
وحول سؤال آخر للجزيرة نت بشأن إمكانية بث بعض بطولات الدوري العربية أشار جاده لبعض الصعوبات في هذا الشأن تتعلق أساسا بعدم انتظام مواعيد المسابقات إضافة إلى مشكلات تقنية تحول دون جودة النقل التلفزيوني في كثير من الحالات.
 
من جانبه أشار الخليفي إلى أن الاحتفاظ بحقوق بث الدوري الإسباني خصوصا جاء بعد سباق صعب مع متنافسين آخرين، لكنه رفض الخوض في تفاصيل نجاح الجزيرة الرياضية في الاحتفاظ بالحق الحصري في بث البطولة التي تحظى بشعبية كبيرة لما تضمه من نجوم بارزين ومستوى متميز من التنافس.
 
وفيما يتعلق بدورة الألعاب الآسيوية التي ستنظمها الدوحة نهاية العام الجاري أعلنت قناة الجزيرة الرياضية أنها امتلكت حقوق نقل منافساتها حصريا في المنطقة العربية إضافة إلى أميركا وأستراليا.
 
وأشار أيمن جاده إلى تخصيص الجزيرة الرياضية قناة خاصة لبث المنافسات بشكل رئيسي مع ثلاث قنوات أخرى إضافية.
_____________
الجزيرة نت
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة