أرازي وريوس لربع نهائي بطولة قطر المفتوحة للتنس   
الأربعاء 8/10/1421 هـ - الموافق 3/1/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
شعار بطولة قطر المفتوحة للتنس- موبل 2001

الدوحة (الجزيرة نت)
كتب عبد الحميد العداسي
أرازي
تأهل اللاعب المغربي هشام أرازي والتشيلي مارتشيلو ريوس للدور ربع النهائي في بطولة قطر المفتوحة للتنس الأرضي والبالغ مجموع جوائزها مليون دولار، وفاز أرازي على اللاعب الفرنسي نيكولاس دي باسكوال، وريوس على مفاجأة البطولة الإيطالي جيانلوكا بوزي.
وتمكن اللاعب المغربي هشام أرازي من الفوز بمجموعتين مقابل لا شيء وبواقع 6-4 و7-5 ليتأهل للدور الثالث من البطولة حيث سيقابل الفرنسي نيكولاس إيسكودي الفائز على الفرنسي الآخر جوليان بوتير بمجموعتين مقابل لا شيء وبواقع 6-1 و7-6 (بواقع 7-4 في شوط كسر التعادل التاي بريك).
وقال أرازي بعد المباراة "لعبت أنا وباسكوال بنفس الطريقة، والمباراة لم تكن سهلة خاصة في المجموعة الثانية، وارتكبت العديد من الأخطاء خاصة أنني لم أكن متأكدا من المشاركة في هذه البطولة لإصابتي بانتفاخ في ساعدي الأيسر... أتمنى الحصول على لقب البطولة وتحسين ترتيبي العالمي.
وردا على سؤال للجزيرة نت حول حظوظه في البطولات القادمة قال أرازي "سأحاول ما بوسعي في بطولة أستراليا المفتوحة وأتطلع للتقدم إلى الأمام". كما نفى أرازي أن العصبية تسيطر علي أدائه أثناء المباريات.
أسهم زواج ريوس في تقديمه لأداء مميز في الدوحة
فوز سهل لريوس
أما اللاعب التشيلي مارشيلو ريوس فلم يجد أي صعوبة في إخماد مفاجأة الإيطالي جيانلوكا بوزي، والذي أخرج الفرنسي فابريس سانتورو من البطولة، وتغلب عليه بمجموعتين مقابل لا شيء وبواقع 6-2 و6-2.
وكان بوزي قد أقصى سانتور وبمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبواقع 1-6 و6-3 و7-6.
وأعرب ريوس بعد المباراة عن سعادته للوصول للدور ربع النهائي معربا عن أنه لم يجد أي صعوبة في تخطي الإيطالي العجوز بوزي البالغ من العمر 35 عاما.
وسيقابل ريوس الإسباني فرناندو فيسنتي الفائز على الهولندي سغينغ شالكن بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبواقع 6-1 و 5-7 و6-1.
خسارة كافلينكوف في الزوجي
وضمن مباريات الزوجي خرج الزوجي المكون من الروسي يفغيني كافلينكوف وماكس ميرني من روسيا البيضاء من البطولة إثر خسارتهم من الزوجي المكون من الإسباني بالسيليس والروسي أولهوفسكن بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبواقع 6-4 و1-6 و6-3.
وتغلب الزوجي الكندي المكون من نستور وبلز على الزوجي المكون من البلغاري نورمان والفرنسي باشيلو بمجموعتين مقابل لا شيء وبواقع 6-2 و7-6 (وبواقع 7-4 في شوط كسر التعادل تاي بريك).
وتغلب الزوجي المكون من السويسري هيبرغر والألماني فاسكي على الألماني برينوسيل واليوغسلافي زيمونميتش بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبواقع 6-2 و7-6 (وبواقع 7-4 في شوط كسر التعادل تاي بريك).
وتغلب الزوجي المكون من السويدي أسبلين والتشيكي سوك على اليوغسلافي غوران إيفانسيفيتش والألماني شوتلر بمجموعتين مقابل لا شيء وبواقع 6-1 و6-3.
وتغلب الزوجي الفرنسي سانتورو وبوتير على الزوجي المكون من السويسري روسيه والفرنسي أسكودي بمجموعتين مقابل لا شيء وبواقع 7-6 (وبواقع 7-3 في شوط كسر التعادل تاي بريك) و6-1.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة