اعتقال مشتبهيْن بهجمات مومباي   
الأحد 1430/9/9 هـ - الموافق 30/8/2009 م (آخر تحديث) الساعة 5:07 (مكة المكرمة)، 2:07 (غرينتش)

هجمات مومباي لا تزال تثير خلافات بين الهند وباكستان (الفرنسية-أرشيف)

اعتقلت الشرطة الباكستانية السبت شخصين آخرين يشتبه في أنهما متورطان في التخطيط للهجمات على مدينة مومباي الهندية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وذلك وفق ما أفادت به الخدمة الأوردية لوكالة أنباء أسوشييتد برس الباكستانية.

وقالت الوكالة الحكومية إن إجراءات المحاكمة بدأت بالفعل ضد خمسة رجال كانوا اعتقلوا في وقت سابق. وخلال جلسة استماع جرت السبت طلبت الشرطة مد الحبس الاحتياطي لمشتبه فيه سادس، في حين أجلت المحكمة النظر في الإفراج بكفالة عن مشتبه فيه سابع حتى الأول من سبتمبر/أيلول.

وانعقدت المحكمة في جلسة سرية في سجن بمدينة روالبندي قرب إسلام آباد وصدرت تعليمات للمحامين بعدم التحدث عن الإجراءات.

وذكر تلفزيون "دون" الإخباري الخاص مستشهدا بمقتطفات من أمر سابق لقاضي المحكمة، أن إحاطة إجراءات المحاكمة بالسرية تهدف إلى حماية القاضي والمحامين والشهود وبسبب "المصلحة الأمنية والقومية".

وقال شاهباز رجبوت محامي أحد المتهمين عقب الجلسة إن المحكمة أجلت حتى الخامس من سبتمبر/أيلول الدعوى ضد خمسة أشخاص اعتقلوا في وقت سابق.

وتريد الهند أن تتخذ باكستان إجراء قويا لجعل قادة جماعة عسكر طيبة، التي تقول إنهم وراء الهجمات التي قتل فيها 166 شخصا يمثلون أمام العدالة، ورفضت استئناف عملية تطبيع العلاقات بين البلدين التي علقت بعد أيام من الهجمات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة