قتيل في تفجير سيارة في القاهرة   
السبت 1435/7/4 هـ - الموافق 3/5/2014 م (آخر تحديث) الساعة 3:28 (مكة المكرمة)، 0:28 (غرينتش)

قتل شخص وجرح اثنان إثر انفجار سيارة مساء الجمعة بشارع رمسيس قرب مقر نقابة المهندسين بالقاهرة، وجاء ذلك بعد مقتل أربعة أشخاص في هجمات متفرقة بالقاهرة وشبه جزيرة سيناء.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان إن سيارة من دون لوحات ترقيم انفجرت في حدود الساعة العاشرة من مساء الجمعة بشارع رمسيس، وأوضحت أن الانفجار أسفر عن مقتل قائد السيارة في حين فر مرافقه قبيل الانفجار.

وتحدث الصحفي محمد مصري للجزيرة عن وقوع مصابين نقل أحدهما إلى أحد المستشفيات القريبة من موقع الحادث، وأكدت مصادر أن السيارة مملوكة لتاجر خردة.

وشهدت مصر سلسلة تفجيرات في جنوب سيناء والقاهرة استهدفت قوات للجيش والشرطة، ففي مصر الجديدة بشمال القاهرة، قتل مساعد ضابط وأصيب أربعة بينهم ضابط في انفجار عبوة بدائية الصنع في نقطة للمرور.

وقتل جندي وأصيب خمسة أفراد من الشرطة عندما فجر شخص نفسه في نقطة تفتيش في الطور التي تبعد عن منتجع شرم الشيخ السياحي بنحو مائة كيلومتر.

وفي الوقت نفسه تقريبا، أصيب خمسة عمال بجروح عندما فجر شخص نفسه قرب حافلة على طريق مجاور لموقع الهجوم الأول.

وتزايدت مؤخرا الهجمات التي تستهدف رجال الشرطة في القاهرة بالعبوات الناسفة، وشهد أبريل/نيسان الفائت مقتل ستة من أفراد الشرطة بالعاصمة في هجمات بالعبوات الناسفة والرصاص.

وأدان مجلس الوزراء في بيان تفجيرات اليوم، وقال إن "تلك العمليات الجبانة لن تزيد رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل إلا عزيمة وإصرارا على استكمال معركتهم الشريفة للقضاء على الإرهاب الأسود وملاحقة عناصره الإجرامية وإعادة الأمن والاستقرار".

وجاءت هجمات الجمعة قبل يوم من انطلاق الحملة الانتخابية للانتخابات المقررة في 26 و27 مايو/أيار القادم، والتي ترشح لها حمدين صباحي وعبد الفتاح السيسي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة