مقتل العشرات من تنظيم الدولة في اشتباكات بعين العرب   
الأربعاء 1436/3/17 هـ - الموافق 7/1/2015 م (آخر تحديث) الساعة 1:01 (مكة المكرمة)، 22:01 (غرينتش)

قتل العشرات من تنظيم الدولة الإسلامية في معارك دارت الثلاثاء مع قوات كردية في مدينة عين العرب (كوباني) السورية القريبة من الحدود مع تركيا، بينما شن طيران التحالف الدولي غارات على التنظيم في المدينة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 24 مقاتلا على الأقل من التنظيم وسبعة من وحدات حماية الشعب الكردية قتلوا في تجدد الاشتباكات التي اندلعت منذ قرابة أربعة أشهر، في حين أوردت رويترز أن عدد من قتلوا من التنظيم ناهز 41 شخصا.

وأوضح المرصد أن مقتل عناصر التنظيم جاء نتيجة اشتباكات وكمائن نصبها لهم عناصر وحدات حماية الشعب في شرق عين العرب. كما قتل سبعة مسلحين من وحدات الحماية في مواجهات، فضلا عن مصرع مدنيين نتيجة قصف لتنظيم الدولة على مناطق بالمدينة.

المربع الأمني
وكان المقاتلون الأكراد قد استعادوا الاثنين السيطرة على المربع الأمني في عين العرب، والذي يضم مقرات حكومية وأخرى لوحدات حماية الشعب.

وأشار المرصد إلى أن التنظيم لم يعد يسيطر إلا على خُمس مساحة المدينة، وتتركز سيطرته في الجنوب والجنوب الشرقي، والبقية بيد القوات الكردية. وتناهز مساحة المدينة سبعة كيلومترات مربعة.

وفي سياق متصل، قال الجيش الأميركي إنه وشركاءه في التحالف الدولي نفذوا عشر ضربات جوية ضد تنظيم الدولة بسوريا، أغلبها في عين العرب منذ يوم الاثنين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة