الصفاقسي وحرس الحدود إلى ثمن نهائي كأس أفريقيا   
الاثنين 1430/5/10 هـ - الموافق 4/5/2009 م (آخر تحديث) الساعة 14:10 (مكة المكرمة)، 11:10 (غرينتش)
الصفاقسي يسعى للاحتفاظ بلقب البطولة (الفرنسية-أرشيف)

تأهل الصفاقسي التونسي حامل اللقب إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بفوزه على مضيفه جي سي أبيدجان 1-صفر الأحد في أبيدجان في إياب الدور الثالث. وسجل كريم النفطي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 76. وكان الصفاقسي فاز ذهابا 2-صفر.
 
وفي المنافسة ذاتها جدد حرس الحدود المصري فوزه على مضيفه قوافل قفصة التونسي 3-1.
 
سجل لحرس الحدود أحمد عبد الغني في الدقيقة السادسة وأحمد عيد عبد الملك في الدقيقة 13 ولاعب قفصة حافظ القيتوني خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 78، قبل أن يسجل نبيل الميساوي هدف قفصة الوحيد في الدقيقة 86 من ركلة جزاء. وكان حرس الحدود فاز 3-صفر ذهابا في الإسكندرية.
 
كما بلغ وفاق سطيف الجزائري الدور ثمن النهائي للبطولة رغم خسارته الكبيرة أمام مضيفه ريكرياتيفو ليبولو الأنغولي 1-5 اليوم في كالولو في إياب الدور الثالث.
 
سجل أهداف ريكرياتيفو ليبولو كل من ريجينالدو دوس سانتوس في الدقيقة الخامسة وجيفرسون كولار في الدقيقة 43 وهيلدر سواريس في الدقيقة 62 من ركلة جزاء وغازيت هدفين في الدقيقة 83 و90، في حين أحرز الكاميروني فرانسيس أمبان هدف وفاق سطيف في الدقيقة 77. وكان وفاق سطيف فاز 4-صفر ذهابا في سطيف فتأهل لتسجيله هدفا خارج قواعده.
 
وفي المقابل خرج شبيبة بجاية الجزائري من الدور الثالث للمسابقة بعد خسارته أمام مضيفه الملعب المالي 12-13 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بفوز الأخير 1-صفر. وكان شبيبة بجاية فاز 1-صفر أيضا ذهابا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة