الصفاقسي إلى الدور الثاني لدوري أبطال العرب   
الاثنين 1424/8/25 هـ - الموافق 20/10/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لاعبوالصفاقسي يحتفلون بهدف في مرمى الأهلي السعوي في البطولة العربية عام 2001 (أرشيف)

صعد فريق الصفاقسي التونسي إلى الدور الثاني لبطولة دوري أبطال العرب لكرة القدم بعد تعادله مع مضيفه الهلال الليبي بهدفين لكل فريق في مباراة الإياب بالدور الأول للبطولة.

وكان الصفاقسي قد فاز في مباراة الذهاب التي أقيمت في تونس قبل ثلاثة أسابيع بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ليفوز بإجمالي نتيجة المباراتين 5-3 ويحجز مكانا في الدور الثاني للبطولة.

تقدم الصفاقسي بهدفين لهيثم رابط في الدقيقة 18 والليبي طارق التايب في الدقيقة 38 لكن الفريق الليبي أدرك التعادل بهدفين لأكرم عياد وغسان المجني في الدقيقتين 42 و64.

وشهدت الدقائق الأخيرة طرد ثلاثة لاعبين من الفريقين فيما ظلت النتيجة على حالها ليتأهل الصفاقسي إلى الدور الثاني.

مواجهات قوية
وتستكمل مرحلة الإياب للدور الأول لدوري أبطال العرب بعدد من المواجهات القوية التي تبدأ الثلاثاء بلقاء الأهلي المصري وحسنية أغادير المغربي.

وتبدو كفة الأهلي هي الأرجح بعد عودته بتعادل سلبي من لقاء الذهاب لكن الفريق الذي حقق نتائج متواضعة في الدوري المحلي وخرج من البطولة الأفريقية يأمل في تفادي صدمة جديدة في البطولة العربية على يد الفريق المغربي الذي فاز بالدوري المحلي في العامين الماضيين.

حسام حسن يواصل الغياب عن صفوف الزمالك (أرشيف)

ولن يجد الزمالك المصري صعوبة في حجز بطاقته إلى الدور الثاني عندما يستضيف الرياضي الموريتاني يوم الأربعاء خاصة وأنه فاز ذهابا على ملعب منافسه بهدفين لهدف.

ولا تختلف الحال بالنسبة للنجم الساحلي التونسي عندما يستضيف الاتحاد الليبي خصوصا وأنه فاز 5-1 ذهابا في طرابلس.

ويواجه الترجي التونسي خطر الخروج من البطولة عندما يستضيف الهلال السوداني الخميس المقبل بعد أن خرج مهزوما من لقاء الذهاب 1-3.

ويسعى الترجي إلى استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة بعد الفوز على اتحاد العاصمة الجزائري 2-صفر في ختام ربع النهائي لدوري الأبطال الأفريقي.

وتختتم مباريات الإياب الجمعة المقبل بلقاء الإسماعيلي, ممثل مصر الثالث في البطولة, مع مولودية وهران الجزائري.

ويكفي التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة لصعود الإسماعيلي للدور الثاني بعد أن انتهى لقاء الذهاب بالتعادل 1-1 في ظل أداء قوي من جانب الإسماعيلي.

وكان اتحاد البليدة الجزائري أول المتأهلين إلى الدور الثاني الأربعاء الماضي رغم خسارته أمام الفاسي المغربي صفر-1 إيابا في الجزائر العاصمة بعد فوزه 3-1 ذهابا في فاس.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة