مقتل جندي أفغاني في هجوم لطالبان بقندهار   
الثلاثاء 1424/5/30 هـ - الموافق 29/7/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مقاتلون تابعون لحركة طالبان في قندهار (أرشيف)
أفاد مراسل الجزيرة في قندهار بأن مجموعة يشتبه في أنها تنتمي إلى حركة طالبان شنت هجوما على قافلة سيارات تابعة لمنظمة دولية، في منطقة سبين كوتل بمديرية نيش شمالي ولاية قندهار قرب الحدود مع ولاية أروزغان جنوبي أفغانستان.

وقالت مصادر متطابقة إن عناصر طالبان الذين تراوح عددهم بين 30 و35 عنصرا أوقفوا القافلة المكونة من عشر سيارات أحرقوا سيارتين منها وقتلوا جنديا أفغانيا مرافقا وجرحوا شخصا آخر لكنهم أفرجوا عن جميع السائقين وركاب السيارات بعد استجوابهم.

وكان موفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر قتل في المنطقة نفسها في ظروف مماثلة بعد أن قامت مجموعة من طالبان بإيقاف سيارته عند حاجز وهو الحادث الذي جعل المنظمات الإنسانية تتوقف عن العمل في ولاية أروزغان.

من ناحية أخرى اندلع حريق كبير في السوق المركزية بوسط العاصمة الأفغانية كابل, وامتد ليشمل نحو ثلاثين محلا تجاريا. وقد بدأ الحريق في سوق لبيع القرطاسية، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المكان, وأسهمت الرياح القوية في انتشار النار.

وتمكن رجال مكافحة الحرائق بمساعدة الأهالي وقوات إيساف الدولية من محاصرة النيران والحد من انتشارها. وقد نجم الحريق عن إهمال أحد التجار إذ كان يطهو طعامه داخل المحل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة