بيكهام الأعلى أجرا بين لاعبي العالم   
الأربعاء 1426/3/25 هـ - الموافق 4/5/2005 م (آخر تحديث) الساعة 17:53 (مكة المكرمة)، 14:53 (غرينتش)

بيكهام لم يقدم مع ريال مدريد ما يتناسب مع اسمه الكبير وأجره الضخم (رويترز-أرشيف)


تربع النجم الإنجليزي ديفد بيكهام المحترف في نادي ريال مدريد الإسباني على عرش لاعبي كرة القدم في العالم من حيث الأجور حيث يحتل المركز الأول في هذا الصدد بحصوله على 25 مليون يورو سنويا وهو ما يزيد على 32 مليون دولار.
 
ووفقا لما ذكرته مجلة فرانس فوتبول الفرنسية المتخصصة في كرة القدم في عددها الأخير الصادر أمس الثلاثاء، يأتي اثنان من لاعبي ريال مدريد في المركزين الثاني والثالث وهما البرازيلي رونالدو الذي يحصل على 19.6 مليون يورو سنويا والفرنسي زين الدين زيدان الذي يكتفي بـ13 مليونا.
 
ويحصل كل من الثلاثة على أجر قيمته 6.4 مليون يورو إضافة إلى 200 ألف يورو كمكافأة سنوية إلا أن بيكهام البالغ من العمر 30 عاما يحصل على أكثر من 18 مليون يورو إضافية قيمة العقود الإعلانية التي وقعها.
 
ويحتل مهاجم إنترناشيونالي الإيطالي كريستيان فييري المركز الرابع بحصوله على 12 مليون يورو سنويا يليه مهاجم يوفنتوس الإيطالي أليساندرو ديل بييرو بحصوله على 9.5 مليون ثم لاعب خط وسط تشلسي الإنجليزي فرانك لامبارد الذي يحصل على 9.4 مليون يورو سنويا.
 

نجم الجولف تايغر وودز (رويترز-أرشيف)

أسطورة الغولف
ورغم ضخامة أجور لاعبي كرة القدم إلا أنها لا تأتي في الصدارة بين باقي الرياضيين حيث يتربع على القمة أسطورة الغولف الأميركي تايغر وودز بحصوله على 66 مليون دولار سنويا يليه متسابق السيارات الألماني مايكل شوماخر بفارق 2.5 مليون.
    
وعلى صعيد مدربي كرة القدم يأتي البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يدرب تشلسي الإنجليزي في المقدمة حيث يحصل على 7.5 مليون يورو في السنة، يليه مدرب مانشستر يونايتد أليكس فيرغسون (6 ملايين) ثم السويدي سفين غوران أريكسون الذي يدرب منتخب إنجلترا (5.8) فالفرنسي أرسين فينغر الذي يدرب أرسنال الإنجليزي (4.4).
 
أما الإسباني رافايل بنيتيز الذي قاد ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مساء أمس فيحتل المركز التاسع بحصوله على 2.6 مليون يورو سنويا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة